abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
دينوسكافرى اول برنامج مصرى يأخذ الطفل فى رحلة إلى عالم الديناصورات .. بالحضارة والابداع
دينوسكافرى اول برنامج مصرى يأخذ الطفل فى رحلة إلى عالم الديناصورات .. بالحضارة والابداع
عدد : 01-2016
يطلق مركز الطفل للحضارة والابداع ،احدى المؤسسات الابداعية بجمعية مصر الجديدة ، برئاسة د.فاروق الجوهرى ، فى الثلاثين من يناير الجارى ، برنامجة العلمى الترفيهى للاطفال "دينوسكافرى"، الذى يعود بالاطفال الى ملايين السنين الى حقبة الديناصورات ، يتعرف عليها ويكتشفها ويبحث وينقب عن هياكلها ، فى محاولة للتقرب من تلك المخلوقات الضخمة التى لايمكن ان تُختزل فقط في مستوى شراستها وإنما أيضا في التأكيد على نوعية الطبيعة الجينية للمخلوقات في تلك الحقبة.

يقول د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان برنامج دينوسكافرى هو اول برنامج مصرى يتم تنفيذه مع مؤسسة حلول ، لمحاكاة عالم استكشاف الديناصورات يتعرف على خصائصها وطبيعتها وتكيف الانسان معها ونظريات اندثارها ، كاشفا ان كلمة دينوسكافرى مكونة من جزئين الأول الديناصورات والتاني الاستكشاف وهو مايعنيه البرنامج الذى ياخذ الاطفال الى رحلة بمسافة 65 مليون عام مضت .

من جانبه قال د.اسامة عبد الوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل "، ان البرنامج يعمل على اكتشاف قدرات الطفل كباحث جيولوجي ويجعله يكتسب خبرات العلماء في عالم التنقيب عن الحفريات والديناصورات في تجربه فريدة من نوعها.

لافتا الى ان البرنامج يتضمن مراحل مختلفه تبدأ بالمالتي ميديا يتمتع الطفل برؤيته لفيلم عن عالم الديناصورات ثلاثي الأبعاد يطلق خلاله الطفل لخياله العنان ، يقوده بعده المختتصين بالمتحف الى مجموعة من ورش العمل يبدأ فيها الطفل تجربته فى التنقيب عن الحفريات ويجرب بنفسه ويعيش التجربه يعقبها عالم تجميع وتكوين الحفريات ، حيث نحفز فيه روح باحث وعالم الجيولوجيا والحفريات .

كما بين د.اسامة عبد الوارث ان متحف الطفل يرمي إلى تنمية القدرات التعلُّمية لدى الأطفال، وإثارة فضولهم وتزويدهم بمهارات أساسية تساعدهم مدى الحياة. وهو يجتهد لتطوير مهاراتهم عن طريق تشجيعهم على التساؤل والتجريب والرصد واختراع النظريات. كما يعمل على مساعدتهم ليكونوا قادرين على حل الأمور المتعسرة بطريقة إبداعية من خلال وضعهم أمام التحدي للعمل على تنمية الروح الإبداعية والجمالية لديهم .
 
 
حسن سعدالله