الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

اربع رحلات شارتر جديدة من جدة والرياض إلى شرم الشيخ .. مارس المقبل

اربع رحلات شارتر جديدة من جدة والرياض إلى شرم الشيخ .. مارس المقبل
عدد : 01-2016
كشف سامح سعد مستشار شركة "بيزنس ماتش" للتنشيط وإقامة المهرجانات عن 4 اتفاقيات هامة فى صالح السياحة المصرية نتجت عن تنظيم أول ملتقى عربى سياحى فى المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض تحت اسم "ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر"، وكانت مصر ضيف الشرف للمعرض.

وقال سعد فى تصريحات خاصة " إنه تم الاتفاق على تشغيل 4 طائرات شارتر من مدينتى جدة والرياض إلى شرم الشيخ بداية من مارس المقبل، مضيفا أنه تم تكوين تحالف من 6 شركات مصرية وسعودية يدرسون تشغيل طيران شارتر من جدة والرياض إلى الغردقة.

وتابع: "إن التحالف اتفق على حجز غرف فندقية بمنطقة ألماظة بالساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح، لعمل رحلات فى الفترة بين العيدين الفطر والأضحى، بما يسوق لمنتج جديد فى السوق السعودى وهو منطقة الساحل الشمالي".

ونجح الملتقى للترويج أيضا للسياحة الثقافية التى كان لها نصيب هام من الاتفاقيات، حيث قرر مجموعة من الأمراء السعوديين تأجير مراكب نيلية "فنادق عائمة" خلال موسم الشتاء لعمل رحلات بين الأقصر وأسوان، بما يدعم منتج السياحة الثقافية، والنجاح فى تنوع المقومات السياحية التى يتم الترويج لها وعرض منتجات جديدة فى السوق السعودى والذى يعد من أكبر الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر.

ووفقا للتقرير تصدرت السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر، واحتلت المركز الرابع عالميا، بتوافد 433 ألف سائح سعودي، بارتفاع 24%، مقارنة بعام 2014 الذى حقق 350 ألف سائح وكانت فى المركز السادس لتتقدم مركزين، قضوا 4.1 مليون ليلة سياحية، ما يؤكد قوة السائح السعودى وتمسكه بالمقصد المصرى وعدم تأثره بأى أزمات، وتحقيقه زيادة مستمرة.

وقد أقيم"ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر"، فى مدينة الرياض يومى 15 و16 يناير الجاري، تحت رعاية وزارة السياحة والتراث السعودية، ونظمته شركة "الأوسط" لصاحب السمو الملكى الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، بالتعاون مع وكيلها فى مصر شركة "بيزنس ماتش" المتخصصة فى إقامة المؤتمرات السياحية.

ويعد هذا الملتقى من أهم الفعاليات التى ستساهم فى دفع حركة السياحة إلى مصر قبل أجازة الربيع المدرسية فى شهر مارس ومدتها 10 أيام، وهى عطلة عائلية تبحث فيها العائلات عن مقصد خارج المملكة للسفر، مما يحقق أفضل الفرص للتسويق السياحى لمصر.
 
 
سعيد جمال الدين
الصور :