abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
الفلاح الفصيح فى ضيافة مركز الطفل للحضارة والابداع
الفلاح الفصيح فى ضيافة مركز الطفل للحضارة والابداع
عدد : 02-2016
يستضيف مركز الطفل للحضارة والابداع ، الحادية عشر من صباح غدا الثلاثاء ، ورشة حكى يرويها حكواتى مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ، اميرة صديق اخصائى المصريات ، صرح بذلك م.محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث ، مشيرا الى ورش الحكى تأتى فى اطار البرنامج الثقافى الذى ينظمه المركز لشهر فبراير الجارى والذى يتنوع مابين ورش عمل ومحاضرات توعوية وعروض افلام وثائقية .

لافتا الى ان التراث المصرى يعد نهر من الجمال عامر بلآليء أصيلة لشخصيات أثرت بتاريخ البشرية وحكام رسخوا العدل و أدبا مصريا ثري بالحكايات والآساطير والحكم والأخلاقيات. فهو نبع طالما رجع إليه المصريون حين يعملون على إصلاح بعض مفاهيم المجتمع وأخلاقياته التي نال منها الزمن، هذة الثروة كنز تركه الأجداد وآن الآوان ان يتذكره الأحفاد لنعيد الأمل فيما هو آت.

ونوه د.نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة إلى أن المأمول من ورش الحكى هو ظهور توجه ايجابي للقراءة للجميع وظهور برامج مستقبلية للأطفال حول الحكايات التراثية وطرق الاستماع إليها، موضحا "أننا نمتلك تراثا غنيا مليئا بالنفائس والدرر"، مثمن التعاون مع مركز توثيق التراث ،وهو بداية لجهود ستستمر على مدى العام من خلال مجموعة من الأنشطة بما يسهل القراءة لدى الطفل سواء في المنزل أو المدرسة

من جانبها قالت اميرة ان ورشة الحكى غدا تتناول حدوتة "الأمير والقدر" و "الفلاح الفصيح" مبينه ان حدوتة "الأمير والقدر" عن ملك مصري مصون .. حزين ومحتار، يرجو من الأقدارأن ترزقه بالابن البار، وتستجيب الأقدار ، لكن الأمير الوليد قدره فريد... وعمره ليس بالمديد قدرت له الاقدار ما لم يكن له على بال تؤكد على دور الإرداة والإيمان.. في حياة الإنسان.

بينما قصة "الفلاح الفصيح" تروى عن فلاح كان يسير بالحمير تحمل ما لذا و طاب من محصول فريد فرآها حاكم الإقليم الطماع و قرر أن محصول الفلاح لن يباع ، هل ينجح الفلاح بفصاحته أن يواجه سلطه الحاكم الجشع ؟ هذا ماسوف تجيب عنه وتحكيه اميرة صديق
 
 
حسن سعدالله