abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
العاملون ب «تنشيط السياحة» فى المطار يناشدون الرئيس لحل أزمتهم
العاملون ب «تنشيط السياحة» فى المطار يناشدون الرئيس لحل أزمتهم
عدد : 02-2016
رفع العاملون بمكتب هيئة تنشيط السياحة بمطار القاهرة تظلمهم الى أعضاء مجلس النواب الممثلين لهم فى دوائرهم حول مشروع قرار تجميد مكتب هيئة التنشيط السياحى بمطار القاهرة الدولى .

جاء ذلك فى بيان صحفى صادر من مكتب الهيئة بالمطار تلقت "أبو الهول" نسخة منه بعد صدور قرار أخير من رئيس هيئة تنشيط السياحة بتجميد نشاط المكتب لمدة شهرين وتخفيض عدد العاملين به الى أقل من النصف.

أكد البيان أن المكتب يعد البوابة الأولى لاستقبال السائحين والوفود الرسمية السياحية والاعلامية من مختلف دول العالم ،لافتاً الى تجاهل التواصل بين السادة المسئولين وأعضاء المكتب الذين تقدموا بتصور لتطوير منظومة العمل بمكتب الهيئة بالمطار عدة مرات .

واستنكر البيان قرار تجميد مكتب الهيئة بالمطار بحجة ترشيد النفقات طالما سيتم نقل اعضائه الى مقر الديوان العام لهيئة التنشيط مع تقاضيهم نفس المرتبات .

وتساءل الموظفون بالمكتب فى بيانهم ،هل من الحكمة أن يتم تجميد مكتب الهيئة بالمطار علي ما له من دور مهم وما به من كفاءات فى حين يتم الإبقاء علي مكاتب السياحة الداخلية الأقل أهمية من حيث حجم العمل والكوادر الفنية ؟ ..مؤكدين وجود مكاتب الاستعلامات السياحية بكافة المطارات في دول العالم.

وأضاف البيان" إن مهمة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي العمل على تنفيذ الخطط التسويقية والتنشيطية الخاصة بالمنظومة السياحية بمصر، وذلك داخل مصر عن طريق مكاتب الأستعلامات الخاصة بالهيئة ، وخارج مصر عن طريق المكاتب الملحقة بسفاراتنا فى الخارج لجذب أكبر عدد من السياح وتقديم المنتج السياحي في أحسن صوره"

وأوضح البيان أن مكاتب تنشيط السياحة بالمطار من أهم مكاتب الأستعلامات السياحية داخل مصر بالإضافة إلى تقديم عدة خدمات منها استقبال وتسفير وفود المؤتمرات والمهرجانات السياحية والمسابقات الدولية علاوة على استقبال الوفود الاعلامية والصحفية والكتاب السياحيين وصانعي القرار السياحي من مختلف دول العالم وقياس مدى رضاء السائحين عن الخدمة السياحية المقدمة لهم بمصر وتقديم جميع المعلومات للسائح عن المناطق السياحية والاثرية ومناطق الجذب السياحي الجديدة ووسائل المواصلات واسعارها ومواعيد زيارة تلك المناطق وامداد السائح بجميع النشرات الدعائية والخرائط وكل ما يطلبة السائح داخل صالات المطار حتى خروجه وتذليل كافة العقبات التى قد تعترض السائحين داخل الصالات عن طريق التعاون مع جميع الجهات العاملة بالمطار والرد على أستفسارات السائحين.

وأشار البيان إلى أن الادارة المركزية لهيئة التنشيط السياحى لم تقم بدورها فى انتاج النشرات السياحية والمواد الدعائية التى يطلبها السائحين بمطار القاهرة الدولى كما لم يتم الاستجابة لطلب مدير المكتب بعمل دراسات تسويقية منهجية تخدم صانع القرار علما بأن تلك الدراسات لن تكلف الهيئة أى ميزانيات اضافية ، بدلاً من اللجوء لشركات تكلف الهيئة ميزانية باهظة .

 
 
ريهام البربرى