abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رحلة بالدراجات من العريش لـ«شرم الشيخ» لدعم السياحة
رحلة بالدراجات من العريش لـ«شرم الشيخ» لدعم السياحة
عدد : 02-2016
يستعد حاليا فريق الدراجين بشمال سيناء لتنظيم رحلة بالدراجات من مدينة العريش عاصمة شمال سيناء الى مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء ، وذلك تشجيعا للسياحة الداخلية ودعمها والترويج لها .

وأكد محمد مصبح منسق الرحلة أن الرحلة تنطلق بالدراجات من مدينة العريش يوم 25 فبراير الجارى تحت شعار : " #مصر في قلوبنا " وتتم بالتعاون مع جمعية الكشافة البحرية بشمال سيناء .. مشيرا إلى أن الرحلة نبعت من وازع الحس الوطنى لأبناء سيناء و للمساهمة فى تنشيط حركة السياحة الداخلية والترويج لها .. خاصة فى مدن : شرم الشيخ ودهب وطابا بجنوب سيناء ، ولدعم مسيرة التقدم والتنمية على أرض سيناء خاصة وفى #مصر عامة.

وأضاف أنه جارى التنسيق لانطلاق الرحلة من العريش في محافظة شمال سيناء حتى شرم الشيخ في جنوب سيناء ولمسافة حوالى 600 كيلو متر عبر طرق سيناء .. حيث يحمل الدراجون رسالة إلى العالم أجمع تؤكد أن #مصر عامة وسيناء خاصة آمنة لزائريها ومحبيها ، وندعوهم الى الاستمتاع بطبيعتها الخلابه وشواطئها الفيروزية ومشاهدة كنوزها من الشعب المرجانية والأسماك والتمتع بصحاريها ووديانها وجبالها .. وللتأكيد على أن شباب سيناء استطاعوا عبور طرقها من شمالها إلى جنوبها بدون أية عوائق وفى أمان تام..

وأشار إلى أن هذه الرحلة تؤهل المشاركين فيها للحصول على شارة الرحالة التى تمنحها الكشافه البحرية المصرية لأعضاء الحركة الكشفية ممن يجتاز مسافه 150 كيلو مترا مشيا أو 300 كيلو متر تجديفا أو 600 كيلو متر بالدراجة الهوائية ، وأنهم اختاروا سيناء خاصه ليستمتعوا بطبيعتها الخلابة ويثبتوا للعالم أنه لا يوجد ما يعوق الاستمتاع بجمالها .

وأضاف منسق الرحلة أن المشاركين سيضعون أكاليل الزهور على أرواح الضحايا الأبرياء عند موقع تحطم الطائرة الروسية في وسط سيناء ، وارسال رسالة الى العالم أجمع عن طريق الرياضة بأن #مصر آمنة ولن تألوا جهدا فى محاربة الارهاب بشتى السبل .

ومن المقرر أن تستغرق الرحلة مدة 4 أيام بدءا من مدينة العريش عاصمة شمال سيناء مرورا بمراكز ومدن : الحسنة ونخل (بوسط سيناء) وطابا ونويبع ودهب بجنوب سيناء وصولا إلى مدينة شرم الشيخ.

 
 
هبة نافع