abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بانوراما التراث تجذب الانظار فى منتدى الاستثمار فى افريقيا
ودول القارة السمراء يطالبون بتنفيذها فى توثيق تراث بلادهم
بانوراما التراث تجذب الانظار فى منتدى الاستثمار فى افريقيا
ودول القارة السمراء يطالبون بتنفيذها فى توثيق تراث بلادهم
عدد : 02-2016
لاقت بانوراما التراث التى عرضت خلال يومى انعقاد منتدى الاستثمار فى افريقيا بشرم الشيخ ، اعجاب واحتفاء من الساسة الافارقة والوزراء المشاركين الذين حرصوا على مشاهدتها للتعرف على حضارة وتراث مصر عبر العصور التاريخية المختلفة .

قال م.محمد فاروق مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الاسكندرية ومدعم من وزارة الاتصالات ، ان من بين مشاهدى عروض بانوراما التراث المصرى بالاضافة الى عروض التراث الكونغولى ، الذى نفذه مركز توثيق التراث ، د. أكينيومي أديسينا رئيس البنك الإفريقي للتنمية ، وسفير جمهورية غنيا الاستوائية ، والسفيرة فايزة ابو النجا ، وم.ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ومحمد شاكر وزير الكهرباء والعديد من الساسة المشاركون .

مبينا ان سفير جمهورية غنيا الاستوائية طالب بانهاء اتفاقية التعاون المقرر ابرامها مع مركز توثيق التراث ، لتوثيق تراث بلاده على غرار بانوراما التراث المصرى والكونغولى ، كما ابدى العديد رغبتهم فى ادخال التكنولوجيا المتطورة المستخدمة لتوثيق تراث بلادهم .

لافتا الى أن مركز توثيق التراث منذ بدايات انشائه من اكثر من 11 عام ، تبنى د.فتحى صالح مؤسس المركز ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشئون التراث مع قيادات المركز ، على توسيع حضور مصر فى القارة الأفريقية بإنشاء بانوراما للحضارة والثقافة الأفريقية لبعض دول القارة السمراء ، لما يمثله ذلك من مردود إيجابى على السياسة الخارجية المصرية، حيث سيؤمن ذلك وجودا مصريا دائما ذى طابع ثقافى فى مختلف أنحاء القارة الإفريقية.

اكد محمد فاروق ان بانوراما التراث تعدت كونها توثيق للتراث المصرى بل هى عبارة عن مزج بين التاريخ وتكنولوجيا الوسائط المتعددة التى طوعت لخدمة هذا التراث حيث تم مزجهما ليعطيا عرض تفاعلى جاذب للمشاهدين .

وتجاوزت عروض بانوراما للتراث من مجرد سرد للحضارة المصرية الى عروض شيقة يمكن من خلالها النفاذ الى الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصورمصرالمختلفة ، وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي، والذي يتكون من تسع شاشات بانورامية مسطحة منفصلة ، ومرتبة في شكل نصف دائري، ويتحكم بها جهاز كومبيوتر.
 
 
حسن سعدالله