abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
سياحة مصر واليونان توقعان مذكرة تفاهم وتتفقان على الترويج المشترك
سياحة مصر واليونان توقعان مذكرة تفاهم وتتفقان على الترويج المشترك
عدد : 02-2016
قام الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع السيدة Elena Kountoura وزيرة السياحة اليونانية فى مجال التعاون السياحى بين الجانبين المصرى واليونانى ؛ وقد أعقب ذلك قيام زعزوع بعقد مؤتمر صحفى بمشاركة وزيرة السياحة اليونانية للإعلان عن آوجه التعاون الثنائى بين البلدين وذلك بحضور عدد من منظمى الرحلات المصريين.

وأكد وزير السياحة المصرى خلال المؤتمر على أن توقيع هذه الاتفاقية خطوة هامة ويعتبربمثابة حجر زاوية فى العلاقات السياحية بين البلدين ؛ مرحبا بزيارة وزيرة السياحة اليونانية لمصر التى ستساهم بشكل كبير فى تعزيز الحركة السياحية الوافدة من اليونان.

كما أشار زعزوع إلى أنه من المقرر أن يتم التعاون بين البلدين على عدة محاور أهمها : التبادل السياحى بين البلدين، وجذب سائحين من أسواق بعيدة المدى مثل الولايات المتحدة الأمريكية - جنوب شرق آسيا عن طريق الترويج المشترك للمنتجات السياحية فى البلدين ،مضيفا إلى أنه سيتم العمل أيضا على التعاون فى مجال السياحة الدينية بين البلدين - بالتنسيق مع الجهات المعنية - كالترويج لمنطقة سانت كاترين التى تعد أحد أهم المعالم التى تهتم بها الدوائر اليونانية الدينية.

ومن جانبها أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها البالغة لزيارة مصر مشيرة إلى انبهارها بالحضارة المصرية وحفاوة الاستقبال والترحاب التى شاهدتها على أرض الواقع والتى ستقوم بنقلها للشعب اليونانى بعد العودة ؛ مشيرة إلى أنه بخلاف التاريخ والحضارة والثقافة والعلاقات القوية التى تجمع البلدين فهناك العديد من الروابط الأخرى والعادات المشتركة مثل الحفاوة والكرم.

أكدت وزيرة السياحة اليونانية على أن مصرستستعيد مكانتها لتكون مقصد سياحى قوى فى أقرب وقت خاصة أنها تتمتع بأنماط سياحية تستمر على مدارالعام ؛ مؤكدة على أن الحكومة اليونانية ترحب بكافة الإجراءات التى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واقامة علاقات صلبة فى كافة المجالات.

وأضافت أنها ستبدأ العمل الفعلى من خلال الإعداد لورش عمل مختلفة بمجرد عودتها لليونان لتنفيذها عند عودتها لمصر مرة أخرى فى مايو القادم.

مذكرة التفاهم ترتكز على تنمية وتعزيز التعاون السياحى بين مصر واليونان والعمل علي تسهيل وزيادة الحركة السياحية بين البلدين ؛ بالاضافة الي تشجيع الوكالات السياحية علي استحداث وترويج البرامج السياحية شاملة زيارات الي اليونان ومصر.

وفي مجال التسويق والترويج السياحي تضمنت مذكرة التفاهم قيام الطرفين بتشجيع الترويج السياحي المتبادل من خلال تبادل المعلومات والدعاية والمواد الدعائية الأخري ،بالاضافة الي تشجيع مشاركة المنظمات السياحية القومية بالمعارض السياحية والندوات والاحداث السياحية الاخري التي تقام لدي الطرف الآخر،علاوة علي تنظيم عدد من الرحلات التعريفية لوكالات السفر والصحفيين السياحيين.

كما تضمنت المذكرة تبادل الطرفين المعلومات والوثائق اللازمة في مجال التعليم والتدريب السياحى ؛أما في مجال الاحصائيات والتشريعات فقد نصت المذكرة علي ضرورة تبادل المعلومات التي تتعلق بالاحصائيات السياحية والتشريعات وكذلك دراسات التنمية السياحية،علاوة علي تشجيع وتسهيل استثمارات رجال الاعمال اليونانية والمصرية بالاضافة الي تشجيع المشاريع المشتركة في قطاعات السياحة.

تنص مذكرة التفاهم علي التركيز علي السياحة الثقافية والساحلية والبحرية والغوص والحج والاستشفاء والبيئية ،من خلال تبادل الخبرة العلمية والمعرفية وزيارة الخبراء وتنظيم ورش عمل وندوات متخصصة في كل من البلدين.

وتجدر الإشارة إلى قيام هيئة التنشيط السياحى بإعداد برنامج سياحى لوزيرة السياحة اليونانية والوفد الإعلامى اليونانى المرافق خلال زيارتها لمصر ؛حيث تضمن البرنامج زيارة لأهم الأماكن والمعالم السياحية منها المتحف المصرى والأهرامات.
 
 
ريهام البربرى