abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بدء الدورة الثالثة لمجلس الأعمال «المصري- الهندي» .. 10 مارس
بدء الدورة الثالثة لمجلس الأعمال «المصري- الهندي» .. 10 مارس
عدد : 02-2016
يعقد مجلس الأعمال المصرى الهندى اجتماعات الدورة الثالثة فى 10 مارس المقبل، بحضور أعضاء مجلس الإدارة من الجانبين، على هامش اجتماعات اللجنة التجارية المشتركة للبلدين، والمقرر انعقادها يومى 9 و10 مارس بالقاهرة.

وأكد خالد أبو المكارم، رئيس الجانب المصرى لمجلس الأعمال، أن أكثر من 20 شركة من كبريات الشركات الهندية ستشارك فى الاجتماعات، حيث سيتم عقد لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية، لبحث سبل التعاون والاستثمار المشترك بين البلدين، خاصة فى مجالات الكيماويات والجلود والمفروشات والأدوية.

وكشف أبو المكارم أن الجانب الهندى يدرس إنشاء مدينة صناعية بمحور قناه السويس على غرار المنطقة الصناعية الصينية، تقسم داخليًا لعدد من الصناعات المستهدفة، مثل مجمع صناعات دوائية يتخصص فى صناعات الخامات الدوائية، وإنتاج مضادات السرطان، ومنتجات الأعشاب، ومنتجات التجميل والمستلزمات الطبية، على أن تنشأ بقانون خاص لتسهيل عملية الاستثمار.

وأشار إلى أنه سيتم الترتيب لزيارة الوفد الهندى لمحور قناة السويس، من أجل الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، ويعقبه عرض للجانب الهندى للمشاريع المشتركة، إضافة إلى مناقشة آليات التمويل.

ولفت أبو المكارم إلى أن الهند تعد من أكبر الدول المصدرة لمنتجات الأدوية الطبية، مضيفًا "سيتم التباحث مع الجانب الهندى بأن يكون الاستثمار فى مصر من خلال التصنيع المشترك بين الجابين، وألا تكون الشراكة الاستثمارية قائمة على التصدير إلى مصر فقط".
 
 
محمد مختار