abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
زياده 27.2% فى عدد السائحين الهنود الوافدين لمصر عام 2015
زياده 27.2% فى عدد السائحين الهنود الوافدين لمصر عام 2015
عدد : 02-2016
التقى السفير حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند مع ماهيش شارما وزير السياحة والثقافة والطيران المدنى الهندى لتسليمه الخطاب الموجه من السيد هشام زعزوع وزير السياحة حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال السياحة، والعمل على زيادة الحركة السياحية.

أشار السفير المصرى إلى أن عدد السياح الهنود القادمين إلي مصر خلال عام 2015 شهد زيادة بلغت 27.2% عن العام السابق، مستعرضاً التسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية سواء للمجموعات السياحية الهندية والهنود المقيمين بدول الخليج بميزة الحصول على تأشيرات دخول عند الوصول، مضيفاً أن تواصل العمل على زيادة هذا النمو يعكس الروابط الثقافية والحضارية التى طالما جمعت شعبىّ البلدين على مر التاريخ.

واستعرض تاج الدين خلال المقابلة صور تنامى العلاقات الثقافية بين مصر والهند ، والتى تحرص مصر من خلالها على تعزيز مشاركتها فى المهرجانات الفنية والثقافية المقامة فى دولة الهند.

شمل اللقاء كذلك بحث إمكانيات التعاون الفنى بين البلدين لترميم المومياوات المصرية الموجودة بالهند، وكيفية العمل على تعريف قطاع واسع من الجمهور الهندى بالحضارة المصرية القديمة وبحث إمكانية إقامة معرض للآثار المصرية فى الهند.


 
 
ريهام البربرى