الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

زعزوع يؤكد:آفاق التعاون كبيرة بين مصر وجنوب أفريقيا

زعزوع يؤكد:آفاق التعاون كبيرة بين مصر وجنوب أفريقيا
عدد : 03-2016
اجتمع الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم مع نظيره ديريك هانيكوم وزير سياحة جنوب افريقيا ،لبحث سبل التعاون السياحي المشترك بين البلدين وتعزيز وتنمية العلاقات السياحية وتنشيط الحركة السياحية الوافدة من جنوب افريقيا الي مصر.

أكد زعزوع علي ان آفاق التعاون المشترك مع جنوب افريقيا كبيرة جدا ومتنوعة ،لافتا إلى أن مصر تعتبر أهم دولة سياحية في شمال افريقيا فيما تعتبر دولة جنوب افريقيا أهم دولة سياحية في جنوب أفريقيا.

كما استعرض زعزوع آفاق التعاون السياحي بين الجانبين المصري والجنوب افريقي ،مشيرا الي ان جدول اعمال الزيارة سيتضمن عدة موضوعات متعلقة بالتعاون السياحي بين البلدين،مضيفا الي انه سيتم التأسيس والبناء علي ضوء هذه الزيارة لتنفيذ عدة خطوات جادة ، موضحا ان وجود خط طيران بين مصر و جنوب افريقيا سيتيح إمكانية جذب سائحين من الأسواق البعيدة لتشمل الرحلة زيارة البلدين معا.

كما اشارزعزوع الي مهرجان أفرو-تشينا(Afro-China) الذي يعرض الفنون والثقافة الافريقية والصينية.

ومن جانبه أعرب وزير سياحة جنوب افريقيا عن سعادته البالغة بزيارة مصر التي تعد الثالثة، مشيرا الي رغبته الدائمه في تكرار زيارة مصر ،ومؤكدا علي ان الشعب المصري ودود ويتسم بحسن الضيافة ،مؤكدا دعم بلاده للسياحة المصرية،كما اعرب عن اعجابه الشديد بمتحف السكة الحديد الذي شهد افتتاحه صباح اليوم .

كما اكد هانيكوم علي ان مصر تمتلك العديد من المنتجات السياحية الفريدة والمميزة وخاصة الحضارة المصرية التي تعتبر تراثا انسانيا عظيم.

كما اشار الي ان رسالته خلال هذه الزيارة هي تأكيد الثقة في مصر كبلد الامان لكل ضيوفها ،مشيرا الي الاستعداد الكامل للتعاون من اجل التسويق والترويج لكلا البلدين بشكل أفضل،وذلك من منطلق ان افريقيا شهدت بداية الانسانية و مصر هي بداية الحضارة وهو ما يعد عاملا جاذبا لزيارة البلدين.

وفي نهاية اللقاء أكد الوزيران علي ان العلاقة بين مصر وافريقيا في مجال السياحة تكاملية وليست تنافسية وذلك نظرا لوجود انماط سياحية مختلفة بكلا البلدين.

تعتبر هذه الزيارة اول زيارة علي مستوي وزاري الي مصر منذ زيارة الرئيس زوما للقاهرة في ابريل 2015

أعدت هيئة تنشيط السياحة برنامج سياحي لوزير سياحة جنوب افريقيا والوفد المرافق له خلال فترة تواجدهم بمصر في الفترة من 1-3 مارس الجارى ،حيث يتضمن البرنامج زيارة اهم المعالم الآثرية والسياحية بمصر من بينها المتحف المصري والاهرامات والقلعة ومجمع الأديان بمصر القديمة.
 
 
ريهام البربرى