abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
البيئة تدعم السياحة البيئية بشرم الشيخ
البيئة تدعم السياحة البيئية بشرم الشيخ
عدد : 03-2016
قامت وزارة البيئة بالتعاون مع جمعية كتاب البيئة و التنمية بتنظيم زيارة لمحميات جنوب سيناء بحضور 40 كاتب وصحفي متخصصين فى شئون البيئة من اعضاء الجمعية وذلك من خلال قطاع حماية الطبيعة بالوزارة ووحدة الاتصال بالوزارة وبدعم من مشروع الاستدامة المالية للمحميات.

وأوضح خالد فهمى وزير البيئة ان هذه الزيارة تتضمن زيارة لمحمية رأس محمد لتفقد المعالم السياحية بالمحمية مثل قناة المانجروف والبحيرة المسحورة وصخرة الأسد والشواطئ المميزة بالمحمية ، كما تشمل زيارة محميتى نبق وأبو جالوم لمشاهدة عمليات التطوير التى تقوم بها الوزارة فى المحميات الطبيعية لدعم السياحة البيئية وتوفير فرص عمل للشباب بالمحميات الطبيعية.

كما تم على هامش الزيارة تنفيذ ورش عمل عن الاستغلال الاقتصادى للمحميات تناولت العديد من الموضوعات مثل الثروات الطبيعية للمحميات وكنوز المحميات الطبيعية وكذلك نظم الإدارة الاقتصادية لمحميات جنوب سيناء .

كما تم عرض أهداف وإنجازات مشروع الاستدامة المالية للمحميات وعرض الفرص الإستثمارية المتاحة للتفاوض مع القطاع الخاص بشأن المحميات والتى سيتم طرحها قريبا.

واكد الكاتب الصحفى خالد مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة و التنمية أن الجمعية تحرص على نشر الوعى البيئى من خلال متابعة كتابها للقضايا البيئية على ارض الواقع و ان المحميات فى مصر يمكن ان تحقق استثمارات كبيرة من السياحة الداخلية و الخارجية باستخدام آليات التنمية المستدامة مشيراً الى انه سيتم تنفيذ عدة أنشطة هذا العام بالتعاون مع وزارة البيئة للمحميات المصرية فى عدة مناطق مختلفة بهدف نشر أكبر قدر من المعلومات تضم التحديات و المعوقات و الإنجازات وذلك للترويج للمحميات و الحفاظ عليها .
 
 
أحمد عبد المعز