abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
السفارة المصرية فى برلين تروج للسياحة وللثقافه والاعلام
السفارة المصرية فى برلين تروج للسياحة وللثقافه والاعلام
عدد : 03-2016
استضافت السفارة المصرية تحت رعاية السفير المصرى فى برلين د. بدر عبد العاطى عدداً من الفعاليات الثقافية الهامة تضمنت فرقة بيت العود، وأيضاً عرض راقص لفرقة "أسوان للفنون الشعبية"، ثم عرض التنورة، وأعقب هذه الفعاليات محاضرة للدكتور/ مصطفى الوزيرى مدير منطقة آثار الأقصر للاكتشافات الجديدة فى المحافظة.

حضر هذه الفعاليات عدد حاشد من المواطنين الألمان وأبناء الجالية المصرية فى ألمانيا، فضلاً عن عدد من السفراء المعتمدين فى برلين وبصفة خاصة سفراء الدول الأفريقية. وتضمنت العروض قطعاً موسيقية عزفها شباب بيت العود والتى لاقت استحسان الحضور، الذين أشادوا بالرقصات الفلكورية الشعبية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، لا سيما وأنها تعكس الإنتماء الأفريقى لمصر. كما تضمنت محاضرة د. مصطفي الوزيرى عرضاَ شاملاً لكافة الاكتشافات الأثرية الحديثة التى تم اكتشافها خلال الأسابيع الماضية فى مدينة الأقصر بالقرب من معبد الكرنك واكتشافات حمامات يونانية ورومانية كبيرة تتسع لحوالى 900 شخص، فضلاً عن الجهود الضخمة المبذولة لإعادة فتح طريق الكباش.

وعلى جانب آخر شاركت السفارة المصرية يوم 12 مارس الجارى فى حفل يوم الفرانكفونية الذى استضافه المركز الثقافى الفرنسى فى برلين بحضور نحو 25 دولة، وقدمت السفارة خلال الحفل مجموعة من الهدايا والمصلقات الدعائية عن مصر، وكذا هدايا تذكارية للأطفال، فضلاً عن مجموعة من المأكولات المصرية الشعبية المعروفة التى لاقت إعجاب الحاضرين.
 
 
رضوى فوزى