الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

ممنوع على المنشآت السياحية تقديم فقرات غنائية وإستعراضية داخل الكتل السكانية أو أسفل العقارات

ممنوع على المنشآت السياحية تقديم فقرات غنائية وإستعراضية داخل الكتل السكانية أو أسفل العقارات
عدد : 03-2016
أعلنت وزارة السياحة القواعد والضوابط المنظمة لتقديم الفقرات الفنية داخل المنشآت السياحية والملاهى الليلية .

تضمنت القواعد الجديدة عدم السماح بتشغيل "رقص شرقى" أثناء الفقرة الفنية بالمنشآت السياحية الكائنة داخل الكتلة السكنية أو أسفل العقارات أو العائمة الثابتة ماعدا المطاعم المتحركة أثناء الرحلة.

أكدت الوزارة على عدم السماح بوضع "البست" داخل المنشأة داخل الكتلة السكنية أو أسفل العقارات، والاكتفاء بالمكان المخصص لتقديم الفقرة الفنية،مع عدم السماح بتواجد "البودى جارد" خارج المنشأة السياحية مع الاكتفاء بأفراد الأمن المعينون مع قبل المنشأة والمدرج أسمائهم ضمن الكشوف التى ترسل للوزارة

سمحت الضوابط للمنشآت مطاعم "3،4،5" نجوم بتشغيل برنامج موسيقى فى المناسبات والأعياد فقط بعد موافقة الجهة الإدارية، محذرة فى حالة مخالفة الشروط والضوابط يتم توجيه إنذار أول للمنشأة وفى حالة تكرارها يتم توجيه إنذار ثان وفى حالة تكرار المخالفة فى نفس العام يتم سحب تصريح الفقرة الفنية.

أكدت الضوابط على أن ضوابط تقديم "فقرة فنية" تتطلب الحصول على تصريح من المصنفات الفنية باسم المنشأة السياحية إذا كانت داخل الكتلة السكنية أو أسفل العقارات أو باسم المنشاة العائمة " الثابتة – المتحركة" متضمنا أسماء وأماكن القاعات المنفصلة بالمنشآت السياحية.

كما إنه يجب على المنشأة تقديم شهادة تفيد تركيب عوازل صوتية بحوائط المنشأة السياحية إذا كانت داخل الكتلة السكنية أو أسفل العقارات أو بالمنشأة السياحية العائمة والقاعات المنفصلة بها من مهندس نقابى معتمد من نقابة المهندسين، وكذلك شهادة تفيد قياس شدة الضوضاء من جهة مختصة معتمدة تفيد أن القياسات فى حدود المسموح بها بالمنشآت السياحية ، تعهد بعدم حدوث أى ازعاج للسكان من أى نوع نتيجة التشغيل.

وشددت الضوابط على ضرورة إقرار صاحب المنشاة السياحية ، بالالتزام بالمواصفات الخاصة بالفقرة الفنية ، وأهمية وجود خطاب صادر من غرفة المنشآت السياحية لطلب الحصول على التصريح، على أن تكون المنشأة مقيمة على فئة المطاعم 4،5 نجوم .

كما سمحت الضوابط بتشغيل عازف واحد فقط على أى آله موسيقية مصاحب لمطرب أو مطربة بالمنشآت السياحية إذا كانت تقع داخل الكتلة السكنية أو أسفل العقارات أو لكل قاعة منفصلة داخل المنشآت السياحية العائمة. مع أهمية تشغيل الفقرة الفنية "عازف + مطرب أو مطربة" مع ضمان وجود وجبات " باردة وساخنة" مع اعتماد قوائم الأسعار لتلك الوجبات مع الإدارة المختصة بالوزارة.

وإختتمت الضوابط بإنه من حق المنشآت التظلم من رفض الترخيص والتقدم بطلب إلى اللجنة المشكلة من الوزارة وغرفة المنشآت السياحية لمعاينة المنشأة السياحية أو العائمة مرة أخرى لتقديم القرار النهائى .


 
 
سعيد جمال الدين