abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
كوريا الجنوبيه تخطط لإصلاح قطاع البحث و التطوير
كوريا الجنوبيه تخطط لإصلاح قطاع البحث و التطوير
عدد : 03-2016
قالت الرئيسة بارك كون هيه إنها ستشكل مجلسا استراتيجيا في مجال العلوم والتكنولوجيا تترأسه شخصيا من أجل إصلاح قطاع البحث والتطوير.

وقالت بارك في اجتماع مع مسؤولين وخبراء في الاستخبارات والبرمجيات في البيت الأزرق، مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، إنه "تم تصميم المجلس المقترح لتعزيز البحث و التطوير و الانتاجية المحلية".

ومن المقرر أن يتألف المجلس من خبراء مدنيين ومسئولين سيناط بهم وضع استراتيجية بشأن القضايا الرئيسية المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا وأفضل السبل لتنسيق خطط النمو.

وجاءت هذه الخطوة وسط الاهتمام العام المتزايد بمجال الذكاء الاصطناعي في أعقاب مباراة جو التي جمعت بين برنامج الذكاء الاصطناعي AlphaGo والكوري الجنوبي لي سي-جول وفاز بها الروبوت أو برنامج AlphaGo على لي.

وقالت بارك إن AlphaGo بمثابة دعوة للاستيقاظ في كوريا الجنوبية لمدى أهمية التكنولوجيات الناشئة.

كما دعت الرئيسة المسئولون والخبراء التنفيذيين لتسريع الابتكار التكنولوجي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتعزيز صناعات جديدة وخلق فرص عمل جديدة.

وقال بارك إن الحكومة بحاجة إلى إصلاح الأنظمة وتقديم المساعدة في الوقت المناسب لمراكز الأبحاث الخاصة التي يمكن أن تساهم في نمو هذه الصناعة المتطورة.

وأوضحت أن الحكومة ستخصص 840 مليون دولار بحلول عام 2020 لتعزيز صناعة الذكاء الاصطناعي في كوريا الجنوبية.
وإلى جانب هذه التدابير تخطط سيئول لدعم إنشاء قيادة مدنية من مراكز البحوث رفيعة المستوى لتكون بمثابة "محور" للبحث والتطوير في البلاد.
 
 
ريهام البربرى