الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصر و أسبانيا تبحثان سُبل التعاون لتطوير المطارات

مصر و أسبانيا تبحثان سُبل التعاون لتطوير المطارات
عدد : 03-2016
التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني ظهر اليوم بمقر الوزارة بالسفير أرتورو أفيلو سفير أسبانيا بالقاهرة وذلك لبحث فرص التعاون والاستثمار بين البلدين وخاصة في مجال تطوير المطارات المصرية .

حضر اللقاء المهندس اسماعيل أبوالعز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار عادل المحجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات .

وناقش وزير الطيران والسفير الأسبانى أهمية التنسيق بين الجانبين فى مجال الطيران المدنى والإستفادة من الخبرة الأسبانية في مجال انشاء وتحديث المطارات لإستيعاب الزيادة المتوقعة في حركة السياحة والسفر عبر المطارات المصرية بعد تعافيها خلال الفترة القادمة .

ووجه الوزير بضرورة عقد اجتماعات مشتركة بين الشركة القابضة للمطارات والشركات الأسبانية المتخصصة في مجال انشاء المطارات لدراسة أوجه التعاون في مشروعات تطوير مطاري شرم الشيخ والنزهة والمطارات الإقليمية الأخري.

من جانبه اعرب السفير الأسباني عن تطلعه لمزيد من التعاون مع وزارة الطيران المدني في مجال النقل الجوي في مختلف المجالات والعمل من أجل تنشيط حركة السياحة الأسبانية الوافدة إلي مصر واٌلإستفادة من موقعها الجعرافي في ربط أوروبا بدول القارة الإفريقية ودعا افيلو السائحين الاسبانيين لزيارة شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان .

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصرللطيران تسير 5 رحلات اسبوعيا من مطار القاهرة الي مدريد و4 رحلات اسبوعيا إلي برشلونة .
 
 
ريهام البربرى
الصور :