abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر والإيكاو يستعرضان تحديات صناعة الطيران المدني في الشرق الأوسط
مصر والإيكاو يستعرضان تحديات صناعة الطيران المدني في الشرق الأوسط
عدد : 03-2016
استقبل شريف فتحي وزير الطيران المدني اليوم بمقر الوزارة السيدة فانج ليو أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني( الإيكاو) في أول زيارة رسمية لها عقب توليها المنصب لتكون مصر أول دولة في المنطقة تقوم الأمين العام بزيارتها تقديرا لمكانتها الدولية والإقليمية .

تقدمت ليو بالتهنئة للأستاذ شريف فتحي علي توليه منصب وزير الطيران المدني وتطلعت إلي مزيد من التعاون المشترك مع منظمة الإيكاو.

وقد بحث وزير الطيران وامين عام المنظمة سبل دعم العلاقات في مجال الطيران المدني واجراءات تأمين المطارات ودعم الجهود المبذولة من مصر في مجال أمن الطيران لعودة السياحة ، كما استعرض الجانبان التحديات التي تواجه صناعة الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط والعمل علي حلها وخاصة أمن وسلامة الطيران.

وأكد فتحى ان وزارة الطيران تدعم كافة المبادرات الصادرة عن الايكاو وخاصة مبادرة No Country Left Behind (NCLB)، وكذلك مشاركة الوزارة الفعالة فيما يخص الموضوعات الخاصة بالبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية والتغير المناخى، مشيراً أن مصر ستشارك فى المؤتمر الوزارى الخاص بتسهيلات وامن الطيران فى افريقيا المقرر عقده بناميبيا خلال الفترة من 4 – 8 ابريل القادم.

واشارت ليو لأهمية التدريب فى مجال النقل الجوى عن طريق تبادل الخبرات او التمويل الحر مما يساعد على تطوير منظومة صناعة النقل الجوى واكتساب العديد من المهارات ، ومن جانبه أضاف فتحى أن مراكز التدريب بمصرالطيران تسخر امكانياتها للتعاون مع الايكاو فيما ما هو جديد فى مجال النقل الجوى كما أنها تقدم كافة الدعم للدول الأفريقية.

حضر اللقاء أحمد حسين مندوب مصرالدائم لدي مجلس منظمة الإيكاو ومحمد رحمه المدير الإقليمي لمكتب المنظمة بالشرق الأوسط وإيهاب العماوي رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير ولمياء سامي معاون وزير الطيران المدني وكذلك لمياء جلال مدير إدارة التنسيق الدولي بمكتب الوزير.

حرصت أمين عام المنظمة الدولية للإيكاو خلال زيارتها لمصرعلي لقاء عدد من المسؤلين بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ومحافظ الأقصركما قامت بعمل جولة سياحية في مدينتي الأقصر والقاهرة زارت خلالها معبد الأقصر وحتسبشوت والبر الغربي وعرض الصوت والضوء وشارع المعز.
 
 
ريهام البربرى