الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

خطة وزير السياحة للنهوض بالقطاع خلال 6 شهور

خطة وزير السياحة للنهوض بالقطاع خلال 6 شهور
عدد : 04-2016
كشف وزير السياحة محمد يحيى راشد عن خطة الوزارة المستقبلية التى تتضمن 6 محاور أساسية يتم تنفيذها فى 6 أشهر للنهوض بالقطاع السياحى، ورفع معدلات النمو.

وأوضح فى بيان، أن محاور الخطة ستركز على الأولويات الأساسية للنهوض بالسياحة المصرية، والوصول إلى نتائج حقيقية خلال ستة أشهر، عبر استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها، والاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة عبر الشركاء السياحيين، والتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران فى تسيير رحلات على مختلف المقاصد المصرية، ودعم رحلات الطيران العارض والطيران منخفض التكلفة لزيادة التدفق السياحى للبلاد.

أضاف أنه سيعمل على الابتكار والاستثمار وتطوير البنية السياحية التحتية فى مصر من خلال دعم المستثمرين وابتكار أفكار جديدة، ورفع مستوى جودة الخدمات وتحقيق أعلى المعايير الدولية من خلال منتجات ومستويات خدمة متطوّرة فى كافة المرافق السياحية إلى جانب جذب الاستثمارات الدولية، والعمل على جلب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع السياحة المصرى، والتوجه نحو الاهتمام بالسياحة الخضراء من خلال تحقيق مستقبل سياحى يتميز بالثراء والتنوع والاستدامة للجميع.

قال الوزير: «إن هدفى الأول والوحيد هو جلب أعداد كبيرة من السائحين إلى مصر. ونحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وإقامة شراكة مع الشركاء السياحيين محلياً ودولياً».

وأضاف: إن خطة المحاور الـ6 ترتكز على العمل الجاد الذى يجمع بين المجالات ذات الأولوية للسياحة المصرية، وتقديم الدعم والتعزيزات أثناء عملية التقدم.
 
 
ريهام البربرى