abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير الآثار يخطط لتطوير منطقة القلعة وتغيير إضاءة المتحف القبطى والمعبد اليهودى
وزير الآثار يخطط لتطوير منطقة القلعة وتغيير إضاءة المتحف القبطى والمعبد اليهودى
عدد : 04-2016
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم عدد من المواقع الأثرية شملت قلعة صلاح الدين الأيوبي والمتحف القبطي والكنيسة المعلقة والمعبد اليهودي وكنيسة أبي سرجة، رافقه خلالها محمد عبد العزيز معاون وزير الآثار لشئون الآثار الإسلامية والقبطية والسعيد حلمي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية والمهندس وعدالله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات.

وأكد العناني خلال جولته بالقلعة على ضرورة إعداد مشروع لتطوير المنطقة بأكملها، بما يتناسب مع قيمة المكان تاريخياً وأثرياً، كما وجه تعليماته بالبدء فوراً في تشغيل السيارات الكهربائية (الطفطف) الموجودة بالموقع وتغيير منظومة الإضاءة والتهوية داخل متحف المركبات الملكية.

كما بحث العناني مدى إمكانية إعداد مطويات تحوي أهم الأماكن الموجودة بالقلعة من بينها "بير يوسف" و"المحكى" والتي تستخدم في إقامة الفعاليات الثقافية والندوات، ما يأتي ضمن خطة الوزارة للتعريف بمثل هذه الأماكن ونشر الوعي الثقافي بين مختلف الفئات المجتمعية.

وعقب إنهاء جولته بالقلعة توجه الوزير لمنطقة مصر القديمة حيث تابع أعمال الترميم التي تتم بكنيسة أبي سرجة، كما شدد على ضرورة تغيير منظومة الإضاءة بالمتحف القبطي والمعبد اليهودي.
 
 
أسماء مصطفى
الصور :