الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير الآثار يتفقد عدد من المتاحف والمواقع الأثرية بالفيوم

وزير الآثار يتفقد عدد من المتاحف والمواقع الأثرية بالفيوم
عدد : 04-2016
تفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار صباح اليوم عدد من المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظة الفيوم، وهي متحف ومنطقة كوم أوشيم ومسجد قايتباى وموقعى كيمان فارس وبطليموس ومنطقة هرم هواره وهرم اللاهون، وذلك برفقة كلاً من المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم ود. محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية و المهندس وعدالله أبوالعلا رئيس قطاع المشروعات.

وبحث العناني مع محافظ الفيوم كل السبل والإجراءات الأمنية اللازمه من أجل افتتاح متحف كوم اوشيم المتوقف العمل به منذ فتره، وأوصى بضرورة تغيير منظومة التهويه في المتحف، هذا بالإضافه إلى ضرورة التعاون مع كافة قطاعات الدولة وعلى رأسها هيئة تنشيط السياحه وشرطة السياحة.

كما حرص العناني في جولته على تفقد أعمال الترميم بجامع قايتباى والتى تمت بجهود ذاتيه من أهالى المنطقه، حيث استمع إلى مطالبهم، وأصدر توجيهاته لقطاع المشروعات بأن تستكمل الوزارة ما تبقى من أعمال ترميم وأكد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل إنهاء العمل به وافتتاحه في رمضان المقبل.

وأنهى العناني جولته بمحافظة الفيوم بزيارة كلاً من هرم هوارة واللاهون واستعرض أبرز مشاكلهما في محاولة لإيجاد الحلول الجزريه وتطوير منظومة العمل بهما، حيث اطلع على مشكلة المياه الجوفيه في هرم هواره بسبب ترعة بحر صالح. هذا وقد وجه بسرعة تجهيز مدخل هرم اللاهون وتطوير منظومة الإضاءه به حتى يكون جاهزاً للافتتاح في أقرب وقت ممكن.
 
 
أسماء مصطفى
الصور :