الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

راشد: نستهدف تطوير العنصر البشرى والتحول الاخضر

راشد: نستهدف تطوير العنصر البشرى والتحول الاخضر
عدد : 04-2016
أكد محمد يحيى راشد وزير السياحة فى حواره مع جريدة وول ستريت WSJ إهتمام الوزارة بتدريب وتطوير الكوادر البشرية ورفع كفائتها من خلال خطط للتدريب والتطوير المؤسسى، ومشدداً على الاهتمام بالتحول الاخضر فى قطاع الفنادق واستخدامات الطاقة النظيفة.

وأشار الوزير إلى خطة التحرك الحالية ومحاور العمل بشأن إستعادة الحركة السياحية وإعادة ترسيخ صورة مصر الذهنية بشكل أفضل،لافتاً إلى إطلاق موقع إلكترونى جديد لمصر خلال 30 يوم بـ 14 لغة وبما يتيح الحجز الالكترونى بدقة وسهولة.

وأوضح الوزير أهمية التنسيق مع قطاع الطيران بشأن تعزيز الحركة السياحية الوافدة من خلال تسيير المزيد من الخطوط وتحفيز الطيران وأن المشاركة فى المعرض فرصة طيبة للالتقاء بممثلى شركات الطيران المختلفة لتبادل الرؤى حول تسيير المزيد من خطوط طيران لمصر.

وأشار راشد إلى الجهود المبذولة بشأن تشجيع المستثمرين و الاستثمار المباشر في السياحه، مردفاً أن أعداد السائحين وصلت إلى ٩ مليون سائح عام 2015و متطلعاً للوصول الي ١٠ مليون في نهاية ٢٠١٧.

وأوضح الوزير أن هناك مسئوليه اجتماعيه يجب التركيز عليها ايضا للوصول الي الاهداف وانه لابد من رفع وعي المصريين علي اهمية قطاع السياحه و العمل سويا لتضمين اهمية هذا القطاع الحيوي في المناهج التعليميه.

وفى نهاية حديثه قال الوزير "نحن سنرفع الاعلام سويا لبث الثقه في القطاع السياحي العالمي ، و نحن علي يقين باهميه عناصر الامن و السلامه و التي لا تقتصر علي مصر فقط و انما يولي بها العالم كله اهميه خاصه ، و نحن نؤكد علي تمتعنا بمنتج متميز ندعو العالم كله للتعرف عليه و الاستمتاع به".
 
 
ريهام البربرى