abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رواندا تحث المصريين على الاستثمار فى الأثاث والجلود بها
رواندا تحث المصريين على الاستثمار فى الأثاث والجلود بها
عدد : 05-2016
افتتحت السفيرة الدكتورة نميرة نجم، سفيرة مصر في رواندا، معرض المنتجات المصرية الخامس في العاصمة كيجالي، وذلك برفقة كلاً من جولين أواكو، وزيرة الرياضة والثقافة الرواندية، وديفيد أوبيرا، مدير إدارة التجارة والاستثمار بوزارة التجارة والصناعة الرواندية، وبحضور مدير قطاع شمال أفريقيا بوزارة الخارجية الرواندية، وعدد من السفراء وممثلي المنظمات الحكومية وغير الحكومية المعتمدين لدي رواندا.

أشارت السفيرة إلي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا، خاصةً في مجال التجارة والاستثمار، لتحقيق الاستفادة المشتركة وتبادل المنافع الاقتصادية بين البلدين، ونوهت إلي الزيارات المتبادلة للمسئولين المصريين والروانديين، وآخرها زيارة وزير التجارة والصناعة الرواندي إلى مصر للمشاركة في منتدى الاستثمار في أفريقيا ٢٠١٦.

كما دعت رجال الأعمال المصريين والروانديين إلى الاستفادة من اتفاقية الكوميسا التي تدعم في تعزيز التبادل التجاري بين الدول الأعضاء ومن بينها مصر ورواندا.

وأكدت أن العلاقات المصرية الرواندية ليست مبنية فقط على التجارة والاستثمار، وإنما تمتد لتشمل جميع المجالات على رأسها التعاون في مجالات الصحة والتعليم والتدريب وبناء القدرات.

من جانبها، نوهت وزيرة الرياضة والثقافة في كلمتها إلى أن المعرض يعد علامة هامة علي العلاقات الجيدة التي تربط البلدين من أجل تحقيق المنافع الاقتصادية المتبادلة، والاستفادة من المزايا الممنوحة لهما في إطار تجمع الكوميسا. كما شددت علي أن التجارة هي المدخل الرئيسي لخلق فرص العمل وتقليل معدلات الفقر، ومن ثم تحقيق التنمية الاقتصادية للشعب الروانـدي.

وطلبت الوزيرة بضرورة تنشيط التبادل التجاري بين البلدين، مشيرة إلى أن المعارض التجارية توفر فرصة هامة في هذا الصدد، وطالبت رجال الأعمال المصريين زيادة استثماراتهم فى رواندا خاصة فى مجالات صناعة المنتجات الجلدية والاثاث وغيرها من المجالات.

ومن جانبه حث مدير إدارة التجارة والاستثمار بوزارة التجارة والصناعة الرواندية رجال الأعمال المصريين علي استكشاف الفرص التجارية والاستثمارية في روانـدا، مشيرا إلى أن التجارة زادت بين البلدين بنحو 52% خلال العامين الماضيين.

شارك في المعرض 60 عارض (شركة ومصنع) ومن المتوقع أن يكون المتوسط اليومي لعدد الزائرين مابين 6000 و7000 زائر أسوة بالمعارض السابقة .
 
 
هاجر مصطفى