abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
المسابقة العاشرة للمحادثة باللغة الكورية
المسابقة العاشرة للمحادثة باللغة الكورية
عدد : 05-2016
أقيمت أمس الدورة العاشرة لمسابقة المحادثة باللغة الكورية التي ينظمها قسم اللغة الكورية بكلية الألسن سنوياً بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا والمركز الثقافي الكوري.

وشارك في المسابقة عدد من طلبة القسم ودارسو اللغة بالمركز الثقافي الكوري، كما شارك طلاب من الأردن وكينيا وأثيوبيا. وعلى هامش المسابقة قدم طلاب قسم اللغة الكورية عدداً من الفقرات والعروض الفنية للتعريف بالثقافة الكورية.

ومن جانبه قال د. بارك جاي يانج مدير المركز الثقافي الكوري إن متحدثي اللغة الكورية يلعبون دوراً مهماً في تحقيق التقارب ليس فقط بين كوريا الجنوبية ومصر ولكن بين كوريا وكافة الدول العربية، حيث يعمل العديد من خريجو قسم اللغة الكورية في فروع الشركات الكورية المنتشرة بالدول العربية.

وأعرب عن آمله في أن ينهض خريجو قسم اللغة الكورية بدورهم المنشود من أجل تنشيط حركة الترجمة من اللغة الكورية إلى العربية والعكس، بما يؤدي إلى ازدهار التبادل الثقافي بين مصر وكوريا الجنوبية في المستقبل، مؤكداً على دور الثقافة في تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

ونوه د. بارك إلى أن المركز الثقافي يستعد لتنظيم عدد كبير من الفاعليات الثقافية خلال الشهر الجاري ومن أبرزها معرض الخط الكوري ومعرض الرسومات الفلكلورية "مينهوا" ومهرجان الأفلام الكورية.
 
 
ريهام البربرى
الصور :