الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إبراز مقومات مصر الحضارية والسياحية والاقتصادية في الاحتفال بيوم أفريقيا

إبراز مقومات مصر الحضارية والسياحية والاقتصادية في الاحتفال بيوم أفريقيا
عدد : 05-2016
صرح السفير ناصر كامل، سفير مصر في بريطانيا، أن السفارة المصرية فى لندن شاركت فى الاحتفالات بيوم أفريقيا، التى نظمتها مجموعة السفارات المعتمدة فى لندن، وقد شارك فى الاحتفالات وزير الدولة البريطانى للشئون الأفريقية "جيمس دادريدج"، بجانب شخصيات عديدة من المهتمين بالشأن الأفريقي بالمجتمع البريطاني من سياسيين وأكاديميين وإعلاميين وفنانين.

وأضاف السفير أن الاحتفالات عقدت بيوم أفريقيا تحت شعار "تمكين المرأة"، وهو ذات الشعار الخاص بالاتحاد الأفريقى هذا العام، والذى تم تسميته بـ"عام تمكين المرأة نحو تحقيق أجندة التنمية الأفريقية لعام 2063". وقد قام الوزير البريطانى "دادريدج" بإلقاء كلمة تحدث فيها عن دور المرأة الأفريقية فى تنمية مجتمعاتها والدروس، التى يمكن أن تستفيدها من المرأة البريطانية التى مارست مختلف المهن والحرف أثناء فترة الحرب العالمية الثانية، واستطاعت أن تملأ الفراغ الذى تركه الشباب البريطانى الذى شارك فى هذه الحرب.

وأوضح السفير أنه تم تقديم عروض فنية خلال الاحتفال مثلث مختلف الثقافات الأفريقية، حيث تم تقديم عرض للفنون الشعبية المصرية، وذلك بجانب تقديم المأكولات المصرية، كما تم إبراز مقومات مصر الحضارية والسياحية والاقتصادية من خلال عرض مجموعة من الصور حول مصر، مما يؤكد على مكانتها المتميزة فى افريقيا والعالم.

تعقد احتفالات يوم أفريقيا فى 25 مايو من كل عام احتفالاً بذكرى تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية فى هذا اليوم عام 1963، والتي تحولت فيما بعد عام 2002 إلى الاتحاد الأفريقي.

 
 
ريهام البربرى