abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مصر تتحرك فى البوندستاج للتضييق على الإتجار غير الشرعى فى الآثار
مصر تتحرك فى البوندستاج للتضييق على الإتجار غير الشرعى فى الآثار
عدد : 06-2016
رأس د. بدر عبد العاطى سفير مصر فى برلين وفداً من سفراء وممثلى عشرة من الدول متشابهة الفكر من الدول الغنية بالتراث الثقافى من أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا فى اجتماع بالبوندستاج حول حماية التراث الثقافى ومكافحة الإتجار غير الشرعى فى الآثار ،بحضور عدد من أعضاء البوندستاج الألمانى.

أكد السفير عبد العاطى على أهمية حماية الآثار والتراث الثقافى فى مختلف الدول من عمليات التنقيب غير الشرعى والتهريب، والتى تجد فى سوق الآثار العالمى حافزاً على الاستمرار، مشيراً إلى أن تبنى تشريعات تواجه الإتجار غير المشروع فى الآثار سوف يسهم ليس فقط فى الحفاظ على التراث الثقافى العالمى، وإنما كذلك فى قطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية التى تتخذ من هذه التجارة غير الشرعية وسيلة لتمويل أنشطتها التخريبية.

وأثنى سفراء الدول متشابهة الفكر بدورهم على المبادرة المصرية بعقد هذا الاجتماع وأكدوا على الطرح المصرى بضرورة تشديد الإجراءات الألمانية لمكافحة الإتجار غير الشرعى فى الآثار، وثمّنوا تحرك الحكومة الألمانية والبوندستاج لإصدار تشريع جديد يوفر إطاراً أفضل لحماية الممتلكات الثقافية.

من جانبهم أكد أعضاء البوندستاج على تفهمهم للطرح المصرى وطرح الدول الغنية بالآثار، وأكدوا التزامهم بالعمل على اعتماد القانون الألمانى الجديد الذى من شأنه الحد من الإتجار غير الشرعى فى الآثار والإسهام فى الحفاظ على التراث الثقافى العالمى.
 
 
أحمد عبد المعز