abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
طرح برنامج زيارة مصر 13 يوم فى المعرض السياحى ببكين
طومسون: معدلات نمو غير مسبوقة فى السياحة الصينية الى مصر
طرح برنامج زيارة مصر 13 يوم فى المعرض السياحى ببكين
طومسون: معدلات نمو غير مسبوقة فى السياحة الصينية الى مصر
عدد : 06-2016
اكد الدكتور ابو المعاطي الشعراوي المستشار السياحى لمصر فى الصين ومدير مكتبنا السياحي ببكين هناك جهود ترويجية مكثفة تقوم بها وزارة السياحة فى السوق السياحى الصينى ، ضمن خطة الوزارة للتحرك فى الاسواق البديلة والواعدة حيث تشارك مصر بقوة فى جميع الانشطة والفعاليات السياحية التى تتم فى الصين.

شاركت مصر في معرض Cottm الذى عقد موخرا فى العاصمة بكين بجناح سياحى متنوع بمساحة ١٠٠ م٢ وبمشاركة ٢٠ شركة وفندق مصري . ويعتبر المعرض من اكبر المعارض السياحية الدولية المتخصصة b2b في الصين حيث شارك فيه هذا العام 400 عارض من 70 دولة.

تم عرض المنتجات والمقاصد السياحية المتنوعة للسائحين الصينيين ومنظمي الرحلات وتشمل منتج سياحة الرحلات النيلية والبحر الاحمر وقيادة السيارات والصحراء والغوص والسياحة الثقافية والتي تمثل uspللمقصد السياحي المصري علي مستوي العالم.

إلتقى الوفد المصرى والمكتب السياحي بالصين مع منظمي الرحلات الصينيين لتعريفهم بالمنتجات السياحية المصرية الجديدة والمتنوعة وبحث سبل التعاون بينهم من خلال الحملات المشتركة وبرامج التعليم الالكتروني وتنظيم رحلات لمنظمي الرحلات للمقصد المصري وورش عمل بالتعاون مع منظمي الرحلات كما تم عمل عرض تقديمي عن مصر يهدف الي زيادة واجتذاب اكبر عدد لزيارة مصر في عام ٢٠١٦ والترويج لبرنامج ١٣ يوم في مصر.

يقول مات طومسون ،مدير عام المعرض،أن السوق السياحى الصينى هو الاضخم على مستوى العالم لذلك فان هناك منافسة قوية من المقاصد السياحية لجذب اكبر قدر ممكن من 130مليون سائح صينى يسافرون للسياحة سنويا ،مشيرا الى ان السائح الصينى يتميز بارتفاع معدل الانفاق السياحى مقارنة بالجنسيات الاخرى.

وأضاف طومسون أن مصر تحظى بفرص عديدة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة من السوق السياحى الصينى من حيث العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والصين كما ان الشعب الصينى مولع بالحضارة المصرية القديمة ويقبل عليها بشكل كبير.

وتوقع طومسون ان تحقق الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينى الى مناطق مصر السياحية زيادة كبيرة هذا العام وذلك فى ظل التوجهات التسويقية الجديدة التى تنفذها السياحة المصرية فى عدد من الاسواق السياحية الواعدة وعلى راسها الصين.

وقال ابو المعاطي الشعراوي أن اعداد السائحين الوافدين من الصين الي مصر بلغ ٦٥ الف سائح خلال الفترة من يناير الي ابريل ٢٠١٦ بنسبة زيادة قدرها ٢٧ ٪‏ مقارنة بنفس الفترة عام ٢٠١٥ ، مشيرا الى أن السوق الصينية احتلت الترتيب السادس من حيث الاعداد السياحية خلال الفترة يناير - ابريل ٢٠١٦ ضمن اكبر عشرة اسواق مصدرة للسياحة الي مصر ،والمرتبة التاسعة فى عدد الليالي السياحية خلال نفس الفترة،وتعدت السياحة من الصين عام الذروة ٢٠١٠ في عام ٢٠١٥ محققة ١١٥ الف سائح صيني الي مصر.

وعلى هامش المعرض، التقى الشعراوى مع شركة طيران هينان الصيني لاستعادة الطيران المنتظم من بكين الي القاهرة بواقع ٣ رحلات اسبوعيا ، وجاري الدراسة من جانبهم لتدشين الرحلات في الربع الاخير من عام ٢٠١٦.

واستعرض الشعراوى تسهيلات تأشيرات المجموعات السياحية الصينية لعدد ٥ افراد كمجموعات سياحية للحصول علي تأشيرات وصول ،متوقعا أن تفعل الحكومة المصرية اجراءات التأشيرة للسائح الصيني الفردي لنمو الطلب المتزايد في الحركة السياحية للسائح الفردي من الصين الي مصر.

حصل المكتب السياحي ببكين علي الجائزة الفضية من ctwبالنسبة ل overall performance.

يذكر أن، شركة مصر للطيران في السادس من يوليو القادم سوف تزيد رحلاتها من جوانجو للقاهرة لتصبح عدد الرحلات المباشرة (7) أسبوعياً، ومن المتوقع قيام سلطة الطيران المدني الصينية زيادة رحلتين مباشرة لمصر للطيران من بكين للقاهرة.

ويقام معرض COTTM في دورته ال 13 في الفترة ما بين 29 الي 31 مارس 2017.
 
 
ريهام البربرى