الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

افتتاح “كونراد مكة” في قلب المدينة المقدسة

افتتاح “كونراد مكة” في قلب المدينة المقدسة
عدد : 06-2016
تحتفل اليوم فنادق ومنتجعات كونراد بافتتاح أول مرافقها بالمملكة العربية السعودية، وهو فندق كونراد مكة المؤلف من 438 غرفة ويقع في قلب العاصمة المقدسة في مكان يطلّ على الحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة. وتمّ تصميم الفندق الجديد ليلبي احتياجات السفر الراقي الذكي ويقدّم خدمات أصيلة في أجواء تتسم بالفخامة ومستوحاة من البيئة المحلية.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس العالمي لفنادق ومنتجعات كونراد، جون فاندرسليس، عن سروره بافتتاح أول فنادق كونراد الفخمة في مكة المكرمة والبدء في الترحيب بالضيوف من الحجاج والمعتمرين، قائلاً إن فنادق كونراد “تتيح لنزلائها التمتع بتجارب ملهمة في بعض أكثر الوجهات المرغوب بالسفر إليها في العالم”.

من جانبه، قال رودي جاغرسباشر، الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا لدى مجموعة “هيلتون وورلد وايد”، إن افتتاح أول فندق تابع لفنادق ومنتجعات كونراد في مكة المكرمة “يؤرّخ لدخول علامتنا الثانية في عالم الضيافة إلى المدينة المقدسة وافتتاح فندقنا الحادي عشر في المملكة العربية السعودية”، وأضاف: “نفخر بتقديم تشكيلة واسعة من خدمات الضيافة وخيارات الإقامة إلى المسافرين في المنطقة عبر مُضينا قُدُماً في تطوير 28 مرفق ضيافة تابعاً لمجموعتنا هيلتون وورلد وايد”.

ويستقبل كونراد مكة ضيوفه في غرف أنيقة واقعة في برجين عددها 438 غرفة تضمّ 62 جناحاً. وتطلّ الأجنحة الفاخرة مباشرة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، وتتراوح مساحاتها بين 56 متراً مربعاً و247 متراً مربعاً للجناح الملكي، وتشتمل على منطقة معيشة منفصلة ومساحة مريحة لتناول الطعام مع مطبخ لتجهيز الطعام، كما يقدّم الفندق لنزلاء الأجنحة خدمة النادل الشخصي، لضمان أرفع درجات الراحة.

ويضم الفندق تصاميم داخلية وديكورات مذهلة مستوحاة من التصميم الإسلامي بشقيه؛ المعاصر والتقليدي، استُكملت بأعمال فنية معاصرة.

ويقدّم كونراد مكة لضيوفه مجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام، تضم مطعم “برايم” الأنيق للستيك يتميز بمطبخ مفتوح جذاب وإطلالات خلابة على الحرم، ومطعم المعراج المفتوح لتناول الطعام طوال اليوم، والذي يتميز بتقديم تشكيلة واسعة من الأطعمة تشمل الأكلات المحلية والأطباق العالمية الكلاسيكية.

ويشتمل كونراد مكة على مسجد يتسع لألف مصلٍّ ويرتبط بالصوت مع المسجد الحرام. ويضم الفندق أيضاً 12 مصعداً توصل الضيوف مباشرة إلى الحرم، ما يجعلها ميزة عظيمة خلال ذروة الازدحام في أوقات الصلاة.

وفي الفندق قاعتان للاجتماعات تتسعان لمئة شخص، ومركز أعمال وصالة لكبار التنفيذيين، علاوة على خدمة “كونسييرج” بدوام كامل لمساعدة الضيوف في التخطيط لمجموعة متنوعة من الأنشطة المحلية من خلال برنامج كونراد 1/3/5، المشتمل على مجموعة من التجارب الملهمة في الفنون والتسوق والمغامرة والطهو، والذي يمكّن الضيوف الأجانب من الاطلاع على مقومات الثقافة المحلية من منظور محلي.

ويمكن للضيوف المقيمين في الفندق الاستفادة من تطبيق “كونراد كونسييرج” الجوال، الذي يمنح المسافرين حول العالم إمكانية إضفاء الطابع الشخصي على إقامتهم الفندقية وتحديد تفاصيلها قبل كل زيارة وخلالها وبعدها عن طريق الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي. ويمكن للضيوف الوصول إلى مجموعة متنوعة من الميزات باستخدام هذا التطبيق الذكي، كالاختيار المسبق لمرافق الحمام أو تسجيل الوصول أثناء الوجود في المطار.
 
 
عادل صالح