abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
انتشال الصندوق الأسود الثانى الخاص بمسجل بيانات الطائرة
انتشال الصندوق الأسود الثانى الخاص بمسجل بيانات الطائرة
عدد : 06-2016
أفاد محققون مصريون بانتشال الصندوق الأسود الثاني الذي يحفظ بيانات رحلة طائرة شركة مصرللطيران التي سقطت في مياه البحر المتوسط أثناء عودتها من باريس للقاهرة.

وقالت لجنة التحقيق التابعة لوزارة الطيران المدني المصرية في بيان أصدرته ظهر اليوم إنها نجحت فجر يوم الجمعة في انتشال الصندوق الأسود الثانى الخاص بمسجل بيانات الطائرة، بعد يوم من عثورها على مسجل محادثات قمرة القيادة في الطائرة المصرية المنكوبة.

وأوضح البيان أن سفينة مؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث "تمكنت من انتشال الجهاز على عدة مراحل، وقد نجحت في انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتى تعد أهم جزء فى جهاز المسجل". وعادة ما يوضع مسجل البيانات في ذيل الطائرة مع مسجل للصوت، وهو ما تم انتشاله الخميس على مراحل لأنه تعرض الى ضرر كبير.

وقال البيان أنه تم اخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثانى والتى أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين الى لجنة التحقيق الفنى فى الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات .وجارى حالياً ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة الى الاسكندرية وسيكون فى استقبالهما مسئولى النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق.
 
 
ريهام البربرى