abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
وزير السياحة: نستهدف 2 مليون سائح ألمانى بنهاية 2017..ودعم الشارتر حتي نوفمبر القادم
وزير السياحة: نستهدف 2 مليون سائح ألمانى بنهاية 2017..ودعم الشارتر حتي نوفمبر القادم
عدد : 06-2016
أجرى يحيي راشد وزير السياحة عددا من اللقاءات المهنية و الاعلامية في برلين ،فى إطار زيارته الترويجية لالمانيا يوم 20 يونيو الجارى، بمرافقة عدد من ممثلى الفنادق وشركات السياحة و الطيران المصرية و السفير بدر عبد العاطي،سفير مصر لدي المانيا .

بحث الوزير مع شركات tropo و jt و lmx و unister و tui و ferien tourisik و طيران سن إكسبريس و اير برلين و اير جرمانيا أهمية التسويق و الحجز الالكترونى و تغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة .

ولفت الوزير الى أهمية شرم الشيخ كمصدر مصرى متفرد داعيا الشركات الالمانية الي البدء في تسيير رحلات إليها و لا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنتة الحكومة الالمانية الشهر الماضي ،داعيا منظمى الرحلات و شركات الطيران الي تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع القادم ، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري ، و العمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى و الخاص و التنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن

و من جانبها، رحبت الشركات بهذه المبادره مؤكدة علي أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات ،كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الارضية و رسوم الهبوط في المطارات المصرية.

كما تطرقت المناقشات الي ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم الي جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.

وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة وغير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة ،مشيرا إلي الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتي اول نوفمبر القادم .

و لفت الوزير الي ان مصر تستهدف الوصول بعدد السائحين الألمان الي 2 مليون سائح في نهاية 2017، مؤكدا علي تواصل العمل مع شركاء المهنه للوصول الي الارقام المستهدفة.

و في مقابله اعلاميه مع مجلة FVW ، و هي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا، أكد راشد علي أن الإرهاب ينال من الجميع علي حد السواء و انه ليس مقتصرعلي مصر ، مؤكدا علي أن السياحة هي العمود الاقتصادى و الاجتماعى الذي ترتكز عليه الدول و الشعوب ،قائلا إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، و توفير حرية الحركه للسائحين باعتبارها حق أساسي يجب أن يتاح للجميع.

يستأنف راشد اليوم اجتماعاتة في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدوله للمالية و مقابلة أعضاء من البرلمان الالماني"البودستانج".
 
 
ريهام البربرى