الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إير كايرو تستهدف أسواقاً رئيسية في المنطقة عن طريق وكالات السفر

إير كايرو تستهدف أسواقاً رئيسية في المنطقة عن طريق وكالات السفر
عدد : 06-2016
استكملت "إير كايرو"، الناقل الذى يربط بين الشرق الأوسط وأوروبا ويتخذ من مصر مقراً لها، بنجاح عملية الانتقال إلى نظام "ألتيا أماديوس" "Amadeus Altéa" لعمليات حجز وشراء التذاكر ومراقبة الحمولة، ونظام وحدات "أماديوس" للتجارة الإلكترونية، فضلاً عن التوقيع على اتفاقية توزيع خدامتها الكامل مع "أماديوس". يأتي ذلك في إطار سعي الناقل إلى ترسيخ مكانته للاستفادة من الزيادة في أعداد المسافرين جواً ومواصلة قطاع السفر الجوي في الشرق الأوسط تحقيق نمو كبير.

يسهم الانتقال إلى نظام حجوزات "ألتيا" في تمكين "إير كايرو" من تعظيم الحجز ونمو الإيرادات من خلال الانتشار الواسع لقنوات التوزيع، فيما يزود نظام مراقبة الحمولة "ألتيا" الناقل بأحدث تقنيات إدارة جداول الرحلات في السوق. وإلى جانب وحدة التجارة الإلكترونية، توفر هذه الحلول التقنية فوائد ملموسة للناقل، فضلاً عن خدمات أفضل للمسافرين. كما سيزود نظام "ألتيا" الناقل بقاعدة بيانات تتسم بالمرونة لدعم نموها المستقبلي. ومن حيث توزيع المحتوى، سوف تستفيد الآن وكالات السفر المتصلة بـ"أماديوس" من إمكانية الوصول الى كافة رسوم وأسعار تذاكر السفر على "إير كايرو"، مما يساعدها على تحقيق أهدافها التجارية في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وكانت "إير كايرو" تسير رحلاتها بشكل تقليدي كناقل اقتصادي منخفض التكلفة / شارتر، إلا أنها مضت قدماً في عملية تطور طموحة تهدف إلى أن يصبح ناقلا" متكامل الخدمات. ويتمثل سبب هذا التحول الاستراتيجي في أن الوصول إلى المزيد من المسافرين أصبح أمراً ممكناً عن طريق عقد اتفاقيات شراكة مع مصر للطيران، التي تمتلك حصة كبيرة في "إير كايرو"، فضلاً عن شركاء من شركات طيران أخرى.

وأوضح ياسر الرملي، الرئيس التنفيذي لشركة "إير كايرو"، السبب وراء الاتفاقية الجديدة قائلاً: "يمثل التعاون مع "أماديوس" إنجازاً كبيراً وخطوة على طريق تحولنا إلى أن نصبح ناقلا متكامل الخدمات. كما يعني انتقالنا إلى أحد أنظمة تقنية المعلومات العصرية، مثل ’ألتيا‘، أنه يمكننا أن نتعاون مع شركات الطيران الحليفة بشكل فعال من خلال نظام المشاركة بالرمز، وإصدار تذاكر بين الخطوط الجوية، الأمر الذي يتيح فرصاً جديدة للنمو. وبالتوازي، سوف تسهم اتفاقية الخمات الشاملة في مساعدتنا على دعم شراكتنا مع وكالات السفر العاملة بنظام "أماديوس"، حيث سيصبح بإمكانهم الوصول إلى خدماتنا بطريقة تتسم بالكفاءة والفعالية. أما بالنسبة للأسواق العالمية، فإننا نتوقع أن نشهد نمواً ملحوظاً لكن في أسواق مثل السعودية، حيث علامتنا التجارية ليست معروفة بالقدر الكافي، فإنه من المهم أن نتعاون مع وسطاء يمكنهم توصيل قيمة خدماتنا للعملاء المحتملين".

وتستهدف "إير كايرو" زيادة حجم أسطولها من 8 طائرات بحلول يوليو القادم إلى ما يزيد عن 20 طائرة بحلول عام 2020، واستعراض أفضل الطرق لزيادة المبيعات وإبراز خدماتها في أسواق عالمية جديدة.

ومن جانبه، قال ماهر قوبعة، نائب رئيس "أماديوس" لتكنولوجيا المعلومات والتوزيع للطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تلتزم "أماديوس" بتوفير حلولها التقنية في مصر والمنطقة المحيطة. فنحن نشهد تحول عدد كبير من شركات الطيران من تبني استراتيجية منخفضة التكلفة تماماً إلى الجمع الذكي بين عدة أساليب متطورة. وفي إطار نقلة كهذه أصبح من الطبيعي استكشاف مزايا وفوائد نظام لتقنية المعلومات يكون أكثر ثراء في الوظائف التي يوفرها. وتتسم خطط "إير كايرو" بالطموح، ونتطلع إلى التعاون معها خلال هذا التطور الرائع".

وبدوره، قال أنطوان مدور، نائب رئيس شركة "أماديوس" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسعدنا أن ندعم خطط نمو ’إير كايرو‘ عن طريق تعزيز الانتشار الإقليمي والعالمي للناقل من خلال مجتمع وكالات السفر الأكبر والأكثر تنوعاً في العالم. وسوف يحظى الآن المسافرون حول العالم بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق والأساليب للحجز والسفر مع "إير كايرو" من خلال منافذ البيع التي يختارونها".

وقال خالد جاد، مدير عام "أماديوس" في مصر: "يعد ذلك دليلاً آخر على قوة نظام "أماديوس" وما يوفره من عروض شاملة. وتقوم الكثير من الشركات في المنطقة بتوقيع اتفاقيات للحصول على تقنيتنا الرائدة في تقنية المعلومات والتوزيع لجعل شركاتهم أكثر كفاءة وفعالية وربحية".
 
 
سعيد جمال الدين