الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

بعد غياب 10 سنوات لأسباب إقتصادية
عودة بطولة العالم للإسكواش مرة أخرى تحت سفح الأهرامات فى سبتمبر المقبل

بعد غياب 10 سنوات لأسباب إقتصادية 
عودة بطولة العالم للإسكواش مرة أخرى تحت سفح الأهرامات فى سبتمبر المقبل
عدد : 07-2016
أعلنت جمعية الاسكواش المحترفين (PSA) إختيارها لمنطقة الأهرامات بالجيزة لتكون موقعاُ لإقامة بطولة الأهرام الرياضية الدولية للإسكواش الرجال والسيدات خلال شهر سبتمبر 2016 بعد غياب 10 سنوات .

أعربت الجمعية عن سعادتها بإعادة تنفيذ وتنظيم هذه البطولة الدولية التى تقام فى أحضان أحد أهم عجائب الدنيا السبع القديمة والتى يحلم نجوم العالم ولعبة الإسكواش اللعب فى الصندوق الزجاجى وسط بانوراما تاريخية وثقافية عريقة تمتد لألاف السنين .

أشارت الجمعية الإتفاق الذى تم إبرامه بين مؤسسة الأهرام الصحفية التى تنظم البطولة وبين الإتحاد المصرى للإسكواش وبين عمرو منسى الذى يتولى مهمة المنسق والمدير التنفيذى للبطولة المزمع إقامتها خلال الفترة من 17-23 سبتمبر 2016 ، ويصل مجمل جوائر البطولة 100 ألف دولار يتنافس عليها أشهر لاعبى الإسكوش فى العالم ، خاصة وأن الإتحاد الدولى للإسكواش قرر إعادة وضع هذه البطولة ضمن أجندة البطولات الدولية التى يتم نتظيمها تحت إشرافه ويتم التصنيف العالمى على أساس هذه البطولات .

من جانبه قال عمرو منسى المدير التنفيذى للبطولة إننا سعداء لتوصلنا إلى اتفاق من شأنه أن نرى عودة للاسكواش إلى واحدة من أكثر الأماكن إثارة في عالم الرياضة أمام الهرم الأكبر في الجيزة.

أضاف منسى إننا نتطلع إلى العمل مع جميع شركائنا لضمان أن هذا الحدث الهام يعود بقوة ولنسف ما حقق من شهرة ، مشيراً إلى أن هذه البطولة تحظى بإهتمام إعلامى عالمى لما تضمه من أفضل اللاعبين على مستوى العالم وسوف يتم بثها مباشرة على أقوى وأكبر شبكات التليفزيون العالمية الجماهيرية والرياضية المتخصصة ليتابعها عشاق اللعبة فى منازلهم في جميع أنحاء العالم ".

من ناحية أخرى طلب المنظمون للبطولة من يحيى راشد وزير السياحة وضع البطولة تحت رعاية الوزارة وقيام مكاتب تنشيط السياحة بالخارج التابعة للوزارة فى عمل حملة إعلامية دعائية للبطولة للتأكيد على أمن وأمان المقصد السياحى المصرى وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لإستعادة الحركة السياحية الوافدة وإعادة معدلاتها لما قبل عام 2010 والتى تأثرت بسبب ثورة يناير 2011 وما صاحبها من تداعيات وكذلك الأثار المترتبة على سقوط الطائرة الروسية بسيناء فى أكتوبر 2015 .
 
 
سعيد جمال الدين