abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مطار القاهرة يحتفل بوصول أول طائرة شمسية
مطار القاهرة يحتفل بوصول أول طائرة شمسية
عدد : 07-2016
يستقبل مطار القاهرة الأربعاء المقبل “سولار امبالس 2”، أول طائرة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية قادمة من إسبانيا، فى إطار جولتها حول العالم، التى بدأتها من الخليج العربى فى مارس من العام الماضى لحشد التأييد والدعم لتكنولوجيا الطاقة النظيفة.

وصرحت مصادر مسئولة بوزارة الطيران المدني، بأن شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أمر باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للاحتفال بالطائرة، حيث تمت إقامة سرادق بأرض المهبط قرب صالة رقم 4 وتخصيص 65 مسئولا فى كل قطاعات الطيران لاستقبال الطائرة وتوفير كل وسائل الراحة لقائدها ومساعدتها فى مواصلة رحلتها بعد توقفها بمصر.

وقالت المصادر، إن الطائرة ستتابع الشروق فوق منطقة الأهرامات قبل هبوطها، والطائرة هى الأولى التى تعمل بالطاقة الشمسية بدون انبعاثات وبدون وقود فى إطار رحلاتها التجريبية حول العالم، وسيشارك عدد من كبار المسئولين المصريين فى تفقد الطائرة الفريدة من نوعها قبل استئناف رحلتها للعودة إلى أبوظبي.

ويتبادل الطياران السويسريان “برتراند بيكارد” و”أندريه بورشبرج” قيادة الطائرة، وتدار محركات الطائرة الأربعة بطاقة مستمدة من أكثر من 17 ألف خلية شمسية مثبتة على الجناحين، حيث يزيدان عن طول جناحى الطائرة عن طائرات بوينج 747.

وهى مصنوعة من ألياف الكربون الخفيف للغاية ويعادل وزنها الإجمالى وزن سيارة، وبمقدورها أن تحلق على ارتفاع 28 ألف قدم “8500 متر” وبسرعة تتراوح بين 55 و100 كيلومتر فى الساعة.