الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

مصرالمكان والمكانة بمكتبة مصر الجديدة

مصرالمكان والمكانة بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 07-2016
تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى ندوة بعنوان "مصر المكان والمكانة"، وذلك من خلال الملتقى الفكرى الاول الذى تنظمه الجمعية بمكتبة مصر الجديدة فى السادسة من مساء اليوم الاثنين ، باشراف الاعلامى مجدى هليل .

يحاضر فيها د.عبد الحليم نورالدين عالم المصريات واستاذ الاثار بكلية الاثار جامعة القاهرة ، يتناول معنى كلمة مصر منذ فجر التاريخ وتوسط مكانها بين جميع القارات، مما كان لها التأثير الأكبر على مجريات الأمور ورصد الحوادث التاريخية على مدار التاريخ الإنسانى فى حماية جميع الدول المجاورة لها سواء كانت حماية عسكرية أو اقتصادية أو اجتماعية .

اكد د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، على أهمية عقد مثل هذه الندوات لرفع الوعى القيمى عند الشباب وتنمية روح الانتماء والاعتزاز بالجنسية المصرية فى ظل هذه الأحداث المتواترة على الساحتين العربية والدولية.

وأضاف، أن مصر قادرة على مواجهة التحديات بما تمتلكه من موقع جغرافى متميز وقوة بشرية هائلة ، بالإضافة إلى القدرات السياسية والاقتصادية والعسكرية والتكنولوجية، مشيراً إلى أهمية دراسة التاريخ لأنه يمثل كنز الخبرات وذاكرة الشعوب وسند ملكية الجغرافيا والسبيل الوحيد لاستخلاص العبر والدروس .
يتخلل الندوة عرض لفيلم " شخصية مصر " إخراج وليد الطويل بطولة عبد العزيز مخيون وتعليق صوتي رشوان توفيق وعايدة فهمي.
 
 
حسن سعدالله