الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

إنشاء ٣ مشروعات ثقافية جديدة بالوادى الجديد بتكلفة 140 مليون جنيه

إنشاء ٣ مشروعات ثقافية جديدة بالوادى الجديد بتكلفة 140 مليون جنيه
عدد : 08-2016
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن بيوت الثقافة للعمل الفني في المقام الأول، لأن البيوت الثقافية تم التعامل معها بعد حرب أكتوبر علي أنها أماكن لتشغيل الموظفين، ونحن نريد أن نرد لها الإعتبار، بأن يقوم عليها أصحاب الخبرة والمهارة.

جاء ذلك خلال جولته بمحافظة الوادي الجديد، يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، لوضع حجر أساس ٣ مشروعات ثقافية، وهم وضع حجر أساس سينما "هيبس" وسينما "موط" وتجديد قصر ثقافة الخارجة.

قال وزير الثقافة، إن أهالي الوادي لا يعانون من العزلة الثقافية، فعلى الرغم من أننا لم نقدم كل ما تحتاجه المحافظة، لكننا لا نتأخر في تقديم كل الإمكانات المتاحة، فزيارتنا الحالية، تاتي في إطار إهتمامنا بالسينما والمسرح، لافتا إلى سعي الوزارة إلى تنشيط "مسرح الجرن" خاصة فى المواقع التي لا يوجد بها قصر ثقافة.

وأكد الوزير، أن هناك عملية تطوير وترميم مستمرة للبيوت الثقافية التي لا تعمل بكامل طاقتها، وأضاف أن زيارته لوضع حجر أساس سينما "موط"و"هيبس" يأتي في إطار إهتمامه وإهتمام الدولة بالثقافة السمعية والبصرية، من سينما ومسرح، متمنيا أن يكون هناك دار سينما في كل مدينة.

وعن التواجد في التجمعات السكنية الجديدة، قال الوزير، إن هناك موقع ثقافي في كل تجمع سكني جديد وفي مشروع المليون ونصف فدان.

ومن جانبه، قال اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد، إنه تم إسناد العمل في المشروعات الثلاثة إلى الشركات المنفذة، والتي ستصل تكلفتها إلى ١٤٠ مليون جنيه، لافتا إلى أن العمل في سينما "هيبس"، من المقرر أن ينتهي بعد ١٠ أشهر.

وأعلن المحافظ عن تخصيص ٣ مواقع ثقافية جديدة سيتم الإعلان عنها خلال افتتاح بيت ثقافة باريس، وأكد علي أهتمامه ودعمه للثقافة والعمل الثقافي.

وفي نهاية الجولة، قام المحافظ بتكريم وزير الثقافة والدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة والدكتورة فوزية أبوالنجا رئيس إقليم وسط الصعيد.
 
 
أحمد عبد المعز