الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

البيئة تصنع ديكورات وآثاث من فن المخلفات

البيئة تصنع ديكورات وآثاث من فن المخلفات
عدد : 08-2016
نظمت وزارة البيئة من خلال الادارة المركزية للاعلام والتوعية البيئية وبمشاركة وحدة الاتصال السياسى بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى فعاليات مبادرة "بينا" بحديقة سفارى بارك بإمبابة بحضور عددا من الأطفال لعدد من ادوار رعاية الأيتام .تحت رعاية وزارة البيئة. يأتى ذلك فى إطار برتوكول التعاون المشترك بين البيئة والتضامن .

والذى سيتهدف رفع الوعى البيئى وتنمية مهارات الأطفال فى مجالات حماية البيئة وتدوير المخلفات وصنع منتجات إبتكارية من فن المخلفات .

قام فريق إدارة التوعية الجماهيرية بوزارة البيئة بتنفيذ ورش عمل فنية لتدريب الأطفال على كيفية الاستفادة من المخلفات فى صنع مقاعد و طاولات او منضدة ولوحات فنية تجسد أضحية عيد الأضحى المبارك و لمبات مزينة ومهام ادوات مدرسية ومن المقرر أن تنفذ إدارة التوعية الجماهيرية فى الفترات القادمة صنع لعب أطفال من عبوات الكانز

وقد قامت إدارة التوعية بتنظيم مسابقة في المعلومات البيئة للاطفال وتوزيع عددا من الهدايا العينية عليهم لتحفيزهم على التزود بمزيد من المعارف والمعلومات البيئية.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة البيئة لتعميم ونشر تجارب إعادة التدوير بمختلف المناطق وأيضا لمختلف الفئات من (أطفال -شباب - المرأة ) لفتح آفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها بالمنازل مرة .

تناولت إدارة التوعية بالشرح المبسط أهمية الحفاظ على مياه نهر النيل بالتزامن مع الاحتفال بوفاء النيل .

ومن المقرر تعميم إطلاق مبادرة بينا بعدد 8 محافظات منها الجيزة و القليوبية و القاهرة وبنى سويف و المنيا و اسكندرية والشرقية والغربية . كما ستقوم وزارة البيئة بتنظيم زيارة مجانية لعدد من اطفال ادوار الرعاية الاجتماعية لعدد من محميات مصر بالمجان لإعلام الاطفال بقيمة وطبيعة السياحة البيئية والتعرف على تاريخها
 
 
أحمد عبد المعز
الصور :