abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
رئيس "سوتير": نجاح مهرجان التراث والفلكلور رساله للعالم أجمع
رئيس -سوتير-: نجاح مهرجان التراث والفلكلور رساله للعالم أجمع
عدد : 09-2016
حوار/ خالد عبده

بدأت شركة سوتير للسياحة نشاطها فى مصر منذ عام 1996 كواحدة من شركات النقل السياحى ثم تطور نشاطها بحلول عام 2014 لتسجل الشركة السياحية نفسها فئة (أ) فى ظل مناخ شديد الصعوبة مرت به السياحة المصرية بعد ثورتين شعبيتين متتاليتين مما واكبه انخفاض شديد فى أعداد السائحين الوافدين لمصر.. لذا فى بادرة جديدة لاستجلاب المزيد من السائحين أعلنت "سوتير" مؤخراً فى مؤتمرا صحفياً بفندق "رمسيس هيلتون" حضرته "أبوالهول" عن رعايتها المهرجان الدولى الأول للتراث والفلكلور المقرر إقامته بمدينة الغردقة خلال الفترة 5- 10 أكتوبر بمشاركة 25 فرقة دولية ، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى..وكان لنا هذا اللقاء الخاص مع السيدة ثناء حلمى رئيس مجلس ادارة الشركة..

• كيف نشأت فكرة تنظيم مهرجان دولى للفولكلور بالغردقة؟


جاءت الفكرة من منطلق دعم السياحة فى مصر وتغيير الصورة التى حاول الكثيرين ترويجها عنا بالخارج فى وسائل الاعلام المختلفة، وكى لا يكون التغيير مجرد كلام نقوم مع إدارة المهرجان برئاسة الدكتورتامر أبوبكر بالتنظيم لاستضافة 25 فرقة دولية تعمل فى مجال التراث والفلكلور لزياره مدينة الغردقة ،ومشاهدة الآثار المصرية ومعايشة الواقع الآمن المستقر وهم بدورهم سينقلون تلك الصورة الى المحيطين بهم بعد عودتهم الى بلادهم. فنحن نتمنى ان تتغير الامور للأفضل ولن يحدث ذلك الا بتكاتفنا معاً للنهوض بالسياحة وعودتها مرة اخرى. ولا يجب ان ننظر الى انفسنا على أننا صغار فالغير يكبر ويصبح فى اصطفاف واحد مع الكبار. ونجاح المهرجان لن يكون حصريا لشركتنا وإنما الفائدة ستعود بالخير على كل العاملين بالقطاع.

• ما هى الجهات المشاركة فى المهرجان؟.. وما هو الدورالمطلوب منها لانجاحه؟

فى البداية كنت أخطط للاعتماد على الشركة لنقل المشاركين وعلى العاملين بها لتقديم كافة الخدمات ولكن نأمل فى أن تقوم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وجميع الجهات الحكومية المختصة بتقديم يد العون لنا ودعم الفكرة بما لديهم من إمكانيات وآليات تساعدنا على تقديم المهرجان بصورة افضل عالمياً وإنجاحه.

• ما هى أنشاطتكم الحالية وخططكم المستقبلية ؟

نشأت شركتنا فى مناخ صعب جدا ولكن يملأنا الأمل فى تحقيق ما حلمنا وخططنا من أجله سنوات ومن المؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق النجاح خاصة وأننا نملك قدرات بشرية تملك طاقات لا حدود لها تصرعلى النجاح حتى فى أحلك الظروف الاقتصادية، ونحن لدينا بالفعل عدة برامج لرحلات النايل كروز (الاقصر-أسوان) ونعزم تكرارها مرتين أسبوعياً فى موسم الشتاء القادم ،وهى حاليا قاصرة على السياحة الداخلية لتعريف جموع الشعب المصرى بحضارة وتاريخ أجدادهم العظماء ،وقد كنت أنا نفسي لا أعلم شئ عن أماكن ومعالم سياحية وأثرية بلدى ولكن عندماعشت تجربة النايل كروز ندمت حقا على عدم اقدامى على تلك الرحلة من قبل ، كما ان الشركة تنظم العديد من الرحلات الداخلية الجذابة فى الاسكندرية والاقصر واسوان وشرم الشيخ للمصريين والعرب والأجانب، ونرجو من الله التوفيق فمصر تمرض ولا تموت.

• تلكس الى وزير السياحة

إستعادة السياحة لن تتم بالجلوس وراء المكتب مع احترامى الشديد لشخصه،لذا اتمنى ان يكون وزيرنا سفيرا فعليا لنا فى كل دول العالم ،ونرجوه البحث عن المخلصين فى الوزارة والعمل معهم ونحن نثق تماما أن ذلك هو اولى خطوات النجاح، فليس المهم من تكون بل الأهم ماذا قدمت لنا؟

• رئيس هيئة تنشيط السياحة

لا نريد هيئة لتنشيط السياحة بل نريد فعل لتنشيط السياحة.

• وزير الآثار

قم بزيارة منطقة الاهرامات وشاهد بنفسك حالات التسول والمشهد البذىء الذى يراه وينقله السائح.

• السائح الاجنبى

اهلا بك فى مصر الامن والامان.. مصر الحب والسلام.

• السائح العربى

أقبلوا على مصر وروجوا لسياحتها.. فمصر هى الباقية لكم، وستجدون مردود ذلك فى أصعب المواقف التى تواجهونها.