الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

الاثنين .."نهضة مصر" بمكتبة مصر الجديدة

 الاثنين ..-نهضة مصر- بمكتبة مصر الجديدة
عدد : 10-2016
تنظم مكتبة مصر الجديدة ، فى السادسة من مساء بعد غدا الاثنين ، ندوة بعنوان " نهضة مصر فى عامين " تتناول الندوة نجاح المصريون فى عبور طريق الصعاب وكيف استطاعوا استعادة وبناء الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو 2013 ، والانجازات التى تحققت خلال عامين فى ظل قيادة سياسية ادركت بوعى حجم المسئولية الملقاه على عاتقها .

تنظم الندوة تحت رعاية د.فاروق الجوهرى رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ، وبالتعاون مع صالون الجراح الثقافي برئاسة الدكتور جمال مصطفى سعيد ،أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة ، ويشارك فيها الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي والعميد الأسبق لكلية الحقوق جامعة الزقازيق، والدكتور أحمد الجمال الكاتب الصحفي الكبير والسفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية ولفيف من رجال الفكر والثقافة والإعلام.

قال د. نبيل حلمي ، أستاذ القانون الدولي وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، أن الندوة سوف تناقش كيف ان مصر كادت أن تنهار بعد ثورتين متتاليتين وناجحتين وكانت ثورة واحدة منهم كفيلة بانهيار الدولة إن لم يدرك قاداتها مدى خطورة الوضع الراهن ، وهذا ما حدث مع ربان السفينة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما أخذ بأيدي المصريين في طريق النهضة في كافة المجالات بخطى متوازية ومتتالية .

والتى تجلت وظهرت للعالم كله في شق قناة السويس الجديدة، ومشروع زراعة المليون ونصف فدان وشبكة الطرق الذي تحاكى عنها العالم كله، ومشروع العشرة آلاف وحدة سكنية التي أنجزها صندوق تحيا مصر والخطى الحثيثة للتطوير الحضاري والقضاء على العشوائيات واستراتيجية التسليح المتطور للجيش المصري وزيادة الاحتياطي النقدي.

كما يتحدث د. أحمد الجمال الكاتب الصحفي خلال الندوة عن أهمية تعلم المصريين من تاريخهم ليصنعوا نهضتهم المستقبلية، كما يتناول السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية دور مصر الإقليمي والدولي وتطوير علاقاتها بسائر الدول وإدارة علاقاتها مع الدول التي تصنع المكائد وتضع الصعاب في طريق نهضة مصر.

وأكد الدكتور جمال مصطفى سعيد على أهمية الندوة خاصة في مثل هذا التوقيت الذي يتضمن احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر وشعور المصريين بالفخر والاعتزاز بجيشهم الباسل، مؤكداً على الارتباط الوثيق بين بسالة الجندي المصري في أرض المعركة وما حققه القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال عامين من حكمه، مما جعل مصر تنهض في مختلف بل في كثير من المجالات.
 
 
حسن سعدالله