الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

المستشار السياحى فى الهند يطلب : زيادة المخصصات الترويجية للسوق اليابانى .. وإيجاد حلول جذرية ودائمة لمشكلة الطيران المباشر بين البلدين ..وتغيير النظرة التقليدية للسائحين اليابانيين والبرامج السياحية المعروضة

المستشار السياحى فى الهند يطلب : زيادة المخصصات الترويجية للسوق اليابانى .. وإيجاد حلول جذرية ودائمة لمشكلة الطيران المباشر بين البلدين ..وتغيير النظرة التقليدية للسائحين اليابانيين والبرامج السياحية المعروضة
عدد : 10-2016
نظم المكتب السياحي خلال شهر سبتمبر 2016 معرضا للتصوير الفوتوغرافى فى مدخل إحدى أهم محطات مترو الأنفاق بالعاصمة اليابانية طوكيو وذلك بالتعاون مع مجلة محطة مصر الدولية وهى المجلة المصرية الوحيدة فى اليابان الناطقة باللغة اليابانية . حيث تم على هامش المعرض تنظيم مسابقة لمصوري الفوتوغرافيا المصريين واليابانيين بعنوان "مصر التى فى عيونى" وفاز فيها كل من أسماء عبد الحميد و حسام المناديلى ونسرين الخطيب ومحمد سعيد و توموكو أوروجوتشى حيث عرضت الأعمال الفائزة فى المعرض .

وقال إسماعيل عامر المستشار السياحى المصرى فى مومباى والمدير الإقليمى المشرف على الترويج السياحى فى دولة اليابان إنه بنهاية شهر سبتمبر تم عرض برنامج تليفزيونى شهير على قناة TBS اليابانية كان المكتب قد استضافه خلال شهر يونيو الماضى بمشاركة لاعب السومو المصرى المحترف فى اليابان عبد الرحمن شعلان كما سيعقبه إذاعة برنامج تليفزيونى آخر شهير على نفس القناة.

وكان المكتب قد قام باستضافته فى مصر خلال شهر يوليو الماضى ويقدمه المصور الفوتوعرافى العالمى الحائز على جائزة اليونسكو فى التصوير - ميوشى كازويوشى وتبلغ نسبة مشاهدة البرنامج 5 مليون مشاهد فى اليابان و40 مليون مشاهد حول العالم حيث يتم ترجمة البرنامج بعدة لغات ويذاع فى 25 دولة .

وأشار عامر إلى أن هذه المجهودات تعد خطوة هامة على طريق استعادة الحركة السياحية من السوق اليابانى إلا أنه لفت إلى ضرورة إعادة النظر فى مخصصات الحملة الإعلانية فى السوق فى مواجهة المنافسة الشرسة من المقاصد الأخرى التى يصل حجم إنفاق بعضها إلى عشرات الأضعاف مما تنفقه مصر على حملاتها بالسوق .

شدد عامر على ضرورة إيجاد حل جذرى ودائم لمشكلة الطيران المباشر بين البلدين حيث أن الاعتماد على الطيران الإقليمى على مدار السنوات الماضية قد أدى إلى تنامى نسبة الرحلات الإقليمية التى تشمل دولا أخرى مع مصر فى نفس الرحلة مما قلل من معدلات إقامة السائح اليابانى ومعدلات إنفاقه فى مصر بشكل كبير .

و طالب عامر، شركات السياحة المصرية بتغيير النظرة التقليدية عن السائح اليابانى والبرامج السياحية المعروضة لهذا السوق حيث أن الأجيال الجديدة من السياح اليابانيين قد صارت أكثر اهتماما بأنماط السياحة النشطة مما يتطلب تقديم منتجات سياحية بأفكار إبداعية جديدة تتناسب مع ذوق تلك الشريحة الهامة وتقديم نمط السياحة الثقافية بأسلوب مشوق ودمجه بغيره من الأنماط السياحية بما يعزز الصورة الذهنية عن المنتج ويزيد من معدلات تكرارية الزيارات من السوق ويرفع متوسط فترة الإقامة بالمقصد .

تشهد اليابان حاليا زيارة هامة لمعرض المقتنيات المصرية "عصر بناة الأهرامات " والذى افتتحه مؤخرا فى كيوتو خالد العنانى وزير الآثار المصرى وهو ما يساهم بشكل كبير فى تسليط الضوء على الحضارة المصرية .

 
 
سعيد جمال الدين
الصور :