abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
إختتام البرنامج التدريبى للكوادر السياحية الكونغولية
إختتام البرنامج التدريبى للكوادر السياحية الكونغولية
عدد : 10-2016
قام وزير السياحة، محمد يحيى راشد، بتسليم الكوادر السياحية الكونغولية التى شاركت فى البرنامج التدريبى الذى نفذه قطاع التخطيط والبحوث والتدريب بوزارة السياحة بالتعاون مع الادارة المركزية للعلاقات العامة والدولية شهادات إجتياز البرنامج التدريبى الذى أستهدف تعميق العلاقات السياحية والتعريف بالمقصد السياحى المصرى وعرض التجربة المصرية فى مجال التدريب السياحى وصقل الخبرات.

أعرب الوزير عن سعادته بتواجد ممثلى القطاع السياحى من دولة الكونغو على أرض مصر، مشيراً إلى أهمية تدعيم أواصر العلاقات مع الاشقاء الافارقة.

وشدد الوزير على أهمية التدريب كأحد أهم مكونات العملية السياحية وكذلك تبادل الخبرات ورفع كفاءة الموارد البشرية بما ينعكس على الارتقاء بالخدمات.

وأوضح راشد أهمية الزيارات والرحلات التعريفية وتبادل الخبرات فى نقل صورة حقيقية عن مجريات الامور فى مصر، داعيا الحضور إلى نقل تجربة زيارتهم لمصر ومعالمها وأثارها إلى بلادهم.

وتضمن البرنامج التدريبى الذى أمتد فى الفترة ما بين (9-18) من أكتوبر الجارى العديد من الموضوعات السياحية ذات الاهتمام المشترك والتى حرصت الوزارة من خلاله على تعريف السادة المشاركين فى البرنامج التدريبى بالمنتج السياحى المصرى وكيفية الاستفادة من التجربة المصرية فى المجال السياحى، كما تضمن البرنامج التعريف بأهم المقاصد السياحية المصرية وأهم المنتجات السياحية فى مصر والاهمية الاقتصادية للسياحة ونبذة عن التراث الحضارى المصرى، وعرض مبسط عن آلية العمل بوزارة السياحة المصرية والهيئات التابعة لها، وكذلك التسويق والتخطيط السياحى إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية.

كما أشتمل البرنامج على ورشة عمل عن السياحة لتبادل الرؤى فيما يتعلق بتفعيل التعاون السياحى المشترك، بالاضافة إلى زيارة تعريفية إلى المعالم الخالدة فى القاهرة والجيزة كالاهرامات والمتحف المصرى وبرج القاهرة ومنطقة الحسين.

 
 
ريهام البربرى