abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تعليمات سرية بقصر التعامل على الدولار في الأسواق الحرة بالمطارات المصرية
تعليمات سرية بقصر التعامل على الدولار في الأسواق الحرة بالمطارات المصرية
عدد : 10-2016
صدرت تعليمات سرية بوقف التعامل بالجنية المصرى فى متاجر الأسواق الحرة بالمطارات المصرية وقصر التعامل معها على الدولار الأمريكى أو اليورو خاصة فى منافذ الوصول وليس فى المغادرة .

التعليمات صدرت من أجل وقف نزيف سحب الدولارات خاصة وأن البضائع الموجودة فى هذه الأسواق الحرة تم إستيرادها والتعامل معها بالدولار أو العملات الصعبة الأخرى ، وكذلك البضائع المصرية التى يتم عرضها هناك يتم التعامل معها بالأخضر .

وقالت مصادر بشركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة أن أساس الشراء في متاجر الأسواق الحرة بالمطارات المصرية هو بالدولار ولكن كان يسمح للمصريين الشراء بالجنيه وفقاً لسعر الصرف، ولكن مع تفاقم أزمة الدولار والفروق الكبيرة بين السعر الرسمي وفي السوق الموازي اقتصر التعامل على الدولار فقط"، أو إقتصر على الأجانب فقط أو على من يمتلك العملة الخضراء. في ظل أزمة شح العملة الصعبة.

وكما هو معروف أن مصر تعانى عجزاً كبيراً فى توافر العملات الأجنبية نتيجة لتراجع السياحة الوافدة ، وكذلك عدم ضخ إسستثمارات أجنبية لمصر ، وإرتفاع العجز التجارى نتيجة لإنخفاض الصادرات المصرية للخارج ، وتراجع فى تدفقات تحويلات العاملين المصريين بالخارج .يذكر أن البنك المركزي المصرى قد قرر فى مايو الماضى خفض سعر العملة إلى 8.85 جنيه مقابل الدولار من 7.73 جنيه في مارس الماضي. وأعلن أنه سينتهج سياسة سعر صرف أكثر مرونة.

وبلغ احتياطي مصر من النقد الأجنبي 19.59 مليار دولار في نهاية سبتمبر من 16.56 مليار دولار في نهاية أغسطس.
 
 
سعيد جمال الدين