abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
مبادرة «لم الشمل» لوقف الصيد الجائر بمحمية جبل علبة
مبادرة «لم الشمل» لوقف الصيد الجائر بمحمية جبل علبة
عدد : 10-2016
أطلقت محمية جبل علبه، التابعة لقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئه، مبادرة "لم الشمل"، بهدف التصدى لأعمال الصید الجائر في البیئة البحریة بالمنطقة للحفاظ على موارد مصر الطبیعية وثرواتها كمصدر للسیاحة البیئة والدخل القومى.

تتضمن المبادرة توحید الصف للصیادین من قبائل العبائدة والبشاریة وجمیع أعضاء جمعیة الصیادین لوقف الصيد الجائر باستخدام بنادق الصید تحت الماء وشباك الجر، بالإضافة إلى إلى الشباك والسموم مع السماح بالصيد الشرعى والذي يتوافق مع قانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ والمعدل بالقانون رقم ٩ لسنة ٢٠٠٩.

ونظمت إدارة محمية جبل علبة العدید من اللقاءات مع الصیادین وأعضاء جمعیة الشلاتین لصائدى الأسماك لتوعية الصيادين وتعریفهم بالصید القانونى ودور المحمیة في الحفاظ على البیئة البحریة وأن اتباع الطرق الشريعة بالصيد هو حفاظا على الثروة السمكية ومن ثم مصادر دخلهم.

جديرا بالذكر أن الصید الجائر باستخدام بنادق الصید تحت الماء وشباك الجر بالإضافة إلى الشباك والسموم يعد من مصادر التهدید التي تنذر بخطر انقراض واندثار العدید من عناصر التنوع بالحیاة البحریة بمحمیة جبل علبة حيث إنها طرق انتقائیة للأسماك وأمھات الأسماك بالإضافة إلى تأثيرها على الشعاب المرجانیة.
 
 
رضوى فوزى