abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
ازدهار سياحة اليوم الواحد بجنوب سيناء
ازدهار سياحة اليوم الواحد بجنوب سيناء
عدد : 11-2016
قال العميد عصام خضر مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إن الاحصائيات الخاصة بالاشغالات السياحية، تدل على انتشار وازدهار سياحة اليوم الواحد وسياحة العطلات، ويظهر ذلك جليًا في مدن (رأس سدر، وطابا، ودهب، وشرم الشيخ).

وأضاف، أن مدينة «رأس سدر» يقبل عليها السياحة الداخلية بشكل كبير، نظرًا لأنها أقرب مدن محافظة جنوب سيناء للمحافظات الأخرى، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الحجوزات السياحية بها؛ مما جعلها تفوز بنصيب الأسد في السياحة الداخلية.

وتأتي مدن «طابا ودهب» بعد مدينة «رأس سدر» في سياحة اليوم والعطلات، حيث يقبل عليهم السياح الإسرائليين خلال العطلات؛ للاستمتاع بالشواطئ والشمس الساطعة والطبيعة الساحرة بهم، كما ظهرت سياحة اليوم الواحد والعطلات بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن ميناء شرم الشيخ البحري استقبل، اليوم الأحد، السفينة «ماين شيف 1»، والمملوكة لشركة «تي يو آي كروزيز» الألمانية، وعلى متنها 1900 سائحًا من مختلف الجنسيات، في زيارة قصيرة مدتها يوم واحد، والقادمة من ميناء سفاجا بعد انتهاء الزيارة بها. حيث يقوم السائحون بجولة حرة بشرم الشيخ، بالإضافة إلى رحلات بحرية وجبلية، ثم مغادرة ميناء شرم الشيخ، مساء اليوم في 10 مساء متجهين إلى ميناء العقبة الأردني.

وأوضح أنه من المقرر وصول 4 رحلات شهريًا حتى 15 أبريل لعام 2017 على متن السفينتين «ماين شيف 1» و«ماين شيف 2» من ألمانيا إلى شرم الشيخ، كما أنه من المقرر وصول الرحلات القادمة على «ماين شيف 1» و «ماين شيف 2»، نوفمبر الجارى أيام (6، و7، و9، و11، و20) من الشهر، ويتوقع زيادة عدد الرحلات أكثر من 4 رحلات شهريًا.