abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
القابضة للسياحة حققت أرباحاً 93.6 مليون جنيه بنسبة 97% من المستهدف فى الربع الأول من العام المالى الجارى
القابضة للسياحة حققت أرباحاً 93.6 مليون جنيه بنسبة 97% من المستهدف فى الربع الأول من العام المالى الجارى
عدد : 11-2016
أكدت المحاسبة ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والتجارة الداخلية إستمرار الشركة فى سياستها الرامية لإعادة تأهيل وتطوير الفروع التجارية للشركات التجارية التابعة ( صيدناوى ، الأزياء الحديثة ، وبيع المصنوعات ) مشيرة إلى أن هذا التطوير يتم من خلال المشاركة مع القطاع الخاص، والذى يحقق عوائد كبيرة لهذه الشركات .

قالت حطبة فى تصريحات خاصة إنها قامت خلال الأسبوع الماضى بإعادة إفتتاح فرعين بعد تطويرهما وهما فرع صيدناوى بالفلكى بياب اللوق بالقاهرة والذى يتم المشاركة فيه مع شركة الإتحاد للألكترونيات والأنظمة الأمنية عبرعقد مشاركة مدته 7 سنوات بواقع 360 ألف جنيه سنوياً وبزيادة سنوية 7% ، وتم ضخ مليونى جنيه فى التطوير .

أما الفرع الثانى وهو فرع بنزايون أكتيف بميدان النقراشى أمام المطافى بالسويس الذى يبلغ مساحته 320متر مربع وتم تطويره بمشاركة من شركة إكسبريس للتجارة والمقاولات عبر عقد مشاركة لمدة 9 سنوات بمساهمة سنوية300 ألف جنيه سنوياً بزيادة سنوية 8%، وبلغت التكلفة افعلية للتطوير 1.5 مليون جنيه.

من جانب أخر أكدت ميرفت حطبة أن الفترة التراكمية ( يوليو / سبتمبر 2016 ) الربع الأول من العام المالى 2016 / 2017 أن الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق حققت أرباحاً بلغت 93.6 مليون جنيه ، وهو ما يمثل 97% من المستهدف خلال الربع الأول من العام المالى الجارى .

وكانت الشركات التابعة قد حققت صافى ربح 278 مليون جنيه بنهاية 30 يوينو 2016، مقارنة بصافى ربح 59 مليون جنيه عن العام الماضى، بنسبة تحسن 370%، كما بلغت نسبة الزيادة فى إيرادات نشاط الشركات 8% لتصل إلى 1.4 مليار جنيه.

أضافت حطبة أن استمرار تحقيق الأرباح للشركات التابعة يأتى استمراراً لعمليات المشاركة الناجحة فى المشروعات الاستثمارية مع القطاع الخاص، مشيرة إلى الميزانيات التى تمت مناقشتها مؤخراً أظهرت تحسناً فى نتائج الأعمال لــ 8 شركات من إجمالى 9 شركات تابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق ،سواء بزيادة فى الأرباح أو التحول من الخسارة إلى الربح أو تقليص خسائر العام الماضى.

وفى ذات الإطار كشفت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق والتجارة الداخلية النقاب عن تلقى القابضة عرضاً من شركة "إن اى كابيتال للاستشارات" للترويج لمشروع تطوير" فندق الكونتيننتال" بوسط البلد، موضحة أن هذه الشركة تعد أحد أذرع بنك الاستثمار القومى الذى طلبت فى وقت سابق "القابضة للسياحة" مشاركته فى رأسمال المشروع.

أشارت المحاسبة ميرفت حطبة إلى أنه من المخطط إنشاء شركة بين إيجوث المالكة للفندق وبين مستثمرين مرتقبين، وأن الشركة ما زالت فى مرحلة الترويج والتسويق للمشروع بجانب البحث عن شركاء للشركة التى من المخطط تأسيسها،وتسعى إيجوث للفنادق، بالدخول كمساهم بحصتها العينية، وهى عبارة عن تكلفة الأرض ومبنى الفندق فى تكلفة المشروع.

وقد تمت الموافقة على تطوير مبنى الفندق مع الحفاظ على الواجهة المطلة على شارع عدلى بتكلفة مقدرة بنحو مليار جنيه، واستمرار تسجيله بسجل المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز، وإعادة تطويره مع الاحتفاظ بالنمط المعمارى الحالى المميز لباقى واجهات المبنى الأصلى، وأن يتضمن التصميم الجديد قاعات داخلية تسمى بنفس مسمياتها السابقة وإعادة استخدام الجداريات الحالية فى المواقع المناسبة لها.
 
 
سعيد جمال الدين