abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
تراجع عجز الميزان التجارى فى مصر 3.1% خلال أغسطس
تراجع عجز الميزان التجارى فى مصر 3.1% خلال أغسطس
عدد : 11-2016
قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن قيمة العجز في الميزان التجاري انخفضت بنسبة 3.1% خلال شهر أغسطس 2016.

وأضاف الإحصاء في النشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية، اليوم الاثنين، أن قيمة العجز في الميزان التجاري بلغت 37.8 مليار جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، مقابل 38.9 مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق.

وأوضح الجهاز أن قيمة الصادرات ارتفعت بنسبة 22.9% وبلغت 16.7 مليار جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، مقابل 13.6 مليار جنيه في نفس الشهر من العام السابق.

وأرجع الإحصاء الزيادة إلى ارتفاع قيمة صادرات بعض السلع وأهمها البترول الخام بنسبة 16.6%، والملابس الجاهزة بنسبة 7.1%، والأسمدة بنسبة 87.9%، والعجائن والمحضرات الغذائية المتنوعة بنسبة 6.9% .

وأشار البيان إلى أن قيمة الواردات ارتفعت بنسبة 3.6% وبلغت 54.4 مليار جنيه خلال شهر أغسطس 2016، مقابل 52.5 مليار جنيه لنفس الشهر من العام السابق.

وأشار الجهاز إلى ارتفاع قيمة واردات بعض السلع وأهمها منتجات بترولية بنسبة 22%، ومواد أولية من حديد أو صلب بنسبة 6.1%، وأدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 0.4%، وأجزاء للسيارات بنسبة 8.1%.

وقال وزير الصناعة والتجارة، بداية أكتوبر، إن الواردات تراجعت بنحو 7 مليارات دولار، في حين ارتفعت الصادرات بقيمة مليار دولار خلال أول 9 أشهر من 2016.

وقال الوزير طارق قابيل، في بيان سابق، إن ارتفاع الصادرات ساهم في علاج العجز بالميزان التجارى بقيمة بلغت نحو 8 مليارات دولار.

يُذكر أن وزارة الصناعة وضعت شروطا لتسجيل المصانع المصدرة لمصر، للحد من السلع والمنتجات المستوردة الرديئة، وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الصناعة.
 
 
سعيد جمال الدين