السبت , 30 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وزير السياحة أمام مجلس النواب : جهودنا مستمرة لتعزيز حركة السياحة البينية العربية

وزير السياحة أمام مجلس النواب : جهودنا مستمرة لتعزيز حركة السياحة البينية العربية
عدد : 11-2016
أكد وزير السياحة يحيى راشد أهمية السوق السياحى العربى بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، وشدد على أهمية تمتين جسور التواصل مع الدول العربية بما ينعكس على أوجه الانشطة المختلفة ومنها السياحة، جاء ذلك خلال مشاركته فى جلسة لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بحضور المهندس شريف فتحى وزير الطيران واللواء سعد الجمال رئس لجنة الشئون العربية ، والنائبة سحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني، وعدد من قيادات الوزارتين والسادة النواب وذلك لمناقشة سبل تطوير السياحة البينية.

أستعرض راشد ماتم انجازه في ملف السياحة العربية باعتبارها تقع في المرتبة الاولى للامتداد الجغرافى وقربها من مصر، ومع تراجع اعداد السائحين الظروف والاحداث المتلاحقة التي اثرت على المنطقة حتى اصبحت منطقة ملتهبة فاصبحت سياحة طاردة فتراجعت نسب الاشغال.

وأضاف أنه مع بداية اطلاق الحملة العربية منذ رمضان وصلت نسية السياحة الى 1.5 مليون سائح من يناير حتى سبتمبر مقارنة بعام الذروة 2010 بنحو 2.1 مليون سائح عربي بنسبة 14.2 % لعام 2010 الى 1.5 مليون، وهو رقم مشجع في ظل الانخفاض العام لحركة السياحة.

وشدد راشد على ضرورة استغلال الاحداث غير المدفوعة الاجر التي تؤثر في نقل صورة ايجابية للمقصد المصري بالدول العربية فعلى سبيل المثال اوبريت مصر قريبة ومباراة كأس السوبر الاماراتي التي اقيمت في مصر والتغطية الاعلامية الكثيفة لها بقناة ابوظبي لمدة اربع ايام وماله من تاثير مباشر على الجمهور الخليجي، الى جانب الدور الذي يلعبه الاعلام ، لافتا إلى أن السائح العربى بدأ فى التوجه لاماكن جديدة واقامة افراحهم بالاقصر واسوان بدلا من اعتمادهم على القاهرة فقط وبدأت السياحة العربية في الذهاب الى الساحل الشمالي ايضا.

وأشار الوزير إلى أن الجهود المتواصلة لتنمية سياحة اجازات نهاية الاسبوع الطويلة بالعمل على رفع كفاءة الوسائل الترفيهية نتيجة تغير طبيعة السائح العربي فبدلا من الاقامة الطويلة اصبح يرغب في هذا النوع من السياحة في ظل الانفاق العالي للسياحة العربية.

وجاءت اهم مقترحات السيد الوزير بالمطالبة بتعديل بعض التشريعات مثل قانون 14 بما يلائم متطلبات الامن القومي والعمل على زيادة الاستثمارات وبالتالي زيادة القيمة المضافة والربط بين الايراد السياحى والاستثمار السياحى.

وشدد على ضرورة التعاون واستثمار كافة الجهود المجتمعية لتوصيل رسالة مجتمعية بالصورة الحقيقية والواعية لابناء الشعب المصري لدى السائح العربي.

وأشار إلى أن مصر تستهدف العمل على ترويج السياحة البينية العربية والتعاون المشترك بين الدول العربية للترويج الغير مدفوع الاجر بين الدول العربية وبعضها، كما تستهدف مصر جذب السائح العربي والمقيمين في الخليج من الاجانب وتسهيل حصولهم على تاشيرة الدخول. لاقتا إلى أهمية التعاون مع الجانب الاماراتى لجذب سائحى شرق اسيا لامتلاك الامارات خطوط طيران قوية تمر بهذه البلدان.

وتابع أنه فى اطار تنوع المنتج السياحي بدأت الوزارة في تنفيذ برنامج tour and cure لجلب السياحة العلاجية وتنفيذ برامج سياحية لمرضى فيروس سي، وتنوع سياحة السفارى، مثنيا على التعاون المثمر والبناء بين الجهات التنفيذية والرقابية من أجل إستعادة الحركة السياحية.
 
 
ريهام البربرى