abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
بانوراما التراث المصرى مركز اشعاع حضارى فى قلب العاصمة الانجليزية لندن
بانوراما التراث المصرى مركز اشعاع حضارى فى قلب العاصمة الانجليزية لندن
عدد : 11-2016
افتتح مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى بمكتبة الاسكندرية ، صباح امس ، قاعة العرض الدائم لبانوراما التراث الحضارى ، بالمركز الثقافي المصري بالعاصمة الانجليزية لندن، لتبدا دورها التنويرى وبثها التعريفى للحضارة المصرية على مصر العصور منذ عصور ماقبل التاريخ وحتى العصر الحديث .

صرحت د.ريم بهجت مستشارة مصر الثقافية في لندن، ان عروض بانوراما التراث سوف تقدم وفق برنامج معلن ، مما يتيح للجميع مشاهدتها فى مواعيد محددة ، مؤكده على انه خلال حفل الافتتاح حازت على اعجاب الحضور بما تمتلكة من معلومات تاريخية هامة قدمت بشكل جذاب طوعت فيه احدث ما افرزته التكنولوجيا الحديثة لخدمة هذا التراث .

شهد حفل الافتتاح كبار المسؤولين من وزارة الثقافة البريطانية، والسفارات الأجنبية بلندن، والمكاتب الثقافية التابعة للسفارات، وممثلين من رجال الأعمال، ومندوبين من الجمعيات المصرية المعنية بالتعليم والطب وجمعية اكتشاف مصر، ومن المتاحف البريطانية، والجامعات البريطانية التي تضم أقساما خاصة للآثار المصرية .

من جانبه قال م.محمد فاروق ، مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى ، ان عروض بانوراما التراث بما تقدمه تمثل مركز اشعاع حضارى وتشويقى تعمل على جذب السياحة الوافدة على مصر لمشاهده الاثار المصرية باماكنها الطبيعية التي ما زال يفوح منها أريج شعوب عاشت وصاغت وأسست حضارة نباهى بها الأمم على مر التاريخ.

وأوضح المهندس محمد فاروق أن بانوراما التراث تعتمد على أحدث ما توصل له العلم الحديث في مجال الوسائط المتعددة، في استعراض تاريخ مصر بعصوره المختلفة بشكل شيق وجذاب يغري ذواقة التراث إلى التعرف على أصالة وعراقة حضارة مصر الممتدة بعصورها المختلفة إلى آلاف السنين، مؤكدًا أنها تعد سفيرًا للحضارة المصرية ونافذة ثقافية لمصر تعمل على ترسيخ صورة مصر وحضارتها وثقافتها، بما تمتلكه من كنوز حضارية متمثلة في ربوع مصر.

يذكر أن عرض بانوراما التراث حائزة على براءة اختراع وتقدير من أكاديمية البحث العلمي إلى من صممه وأخرجه، في مقدمتهم الدكتور فتحي صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي ومستشار رئيس مجلس الوزراء، والمهندس محمد فاروق مدير المركز.
 
 
حسن سعدالله
الصور :