الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

وصول اول رحلة لمصرللطيران من اليابان الي الاقصر

وصول اول رحلة لمصرللطيران من اليابان الي الاقصر
عدد : 11-2016
وصلت في العاشرة مساء اليوم أولى رحلات مصر للطيران من اجمالي 24 رحلة خاصة قادمة مباشرة من مدينة ناريتا اليابانية إلى مطار الاقصر الدولي وعلي متنها 230 سائحا يابانيا .

كان في استقبالها الطيار شريف عزت رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة وشريف المغلوب رئيس القطاع التجاري لمصرللطيران وعادل هلال مساعد رئيس قطاع الشئون التجارية للمحطات واللواء هاني رمزي نائب مدير مطار الاقصر ووائل الدمرداش مدير عام تخطيط الشبكات بمصرللطيران واحمد عبداللطيف مدير محطة الاقصر وياسر مصطفي رئيس مجلس ادارة شركة SPT Tours منظم الرحلات.

وقام فريق من العلاقات العامة والدعاية والاعلام والمحطة بمصرللطيران باستقبال ركاب الرحلة بالورود وأعلام دولتي مصر واليابان ومنحهم الهدايا التذكارية واعطي اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لأمن الموانئ توجيهاته بتقديم التسهيلات اللازمة للوفد الياباني وتغطية الحدث اعلاميا كما قام مطار الاقصر برش الطائرة بالمياة في تقليد معتاد احتفاء بوصول رحلات جديدة الي المطارات .

وصرح الطيار شريف عزت رئيس شركة الخطوط الجوية انه بناء علي توجيهات وزير الطيران المدني ورئيس الشركة القابضة لمصرللطيران قدمت الشركة الوطنية كافة التسهيلات اللازمة للشركة السياحية المنظمة للرحلات لما يحققه من عائد على الاقتصاد القومي ودعم السياحة المصرية و خاصةّ مدينة الأقصر حيث يعد السائح الياباني من اكثر السائحين انفاقا في العالم كما انه يعشق السياحة الثقافية .

واعرب عزت عن تطلعه ان تعطي هذه الرحلات مؤشر ايجابي علي زيادة الحركة السياحية القادمة من المدن اليابانية الي مصر بصفة عامة واكد ان الشركة لن تتواني في تقديم كافة الدعم المطلوب لمنظمي الرحلات السياحية لتسيير رحلات مباشرة الي المقاصد السياحية المصرية الاخري .

يتم تسيير هذه الرحلات علي مدار ستة اشهر بخط سير القاهرة اوزاكا ناريتا الأقصر من خلال طراز البوينج B777/300ER سعة 340 مقعد وهي من احدث طرازات الشركة وبها اعلي درجات الراحة والرفاهية.

من ناحية اخري حرص الطيار شريف عزت والوفد المرافق له علي عمل زيارة تفقدية لمكتب ومحطة مصرللطيران

بالاقصر ولقاء العاملين للوقوف علي استعدادهم لاستقبال الموسم الشتوي واعياد الكريسماس واجازات نصف العام الدراسي خاصة في ظل تزايد اعداد السائحين الاجانب والمصريين هذه الفترة الي مدينة الاقصر عاصمة السياحة المصرية والعالمية .

هذا واشاد ياسر مصطفي رئيس شركة SPT Tours بجهود مصرللطيران في تنظيم هذه الرحلات والتي تعد اقدم شركات الطيران في العالم في تسيير رحلات لليابان منذ اكثر من ٦٠ عاما واعرب عن تفاؤله بمزيد من التعاون مع الشركة الوطنية في السوق الياباني حيث تستهدف هذه الرحلات التي بدأت اليوم وتنتهي في ٧ مايو القادم ١٠ الاف سائح ياباني ينفقون ١٦ مليون دولار دخل مباشر بخلاف الدخل الغير مباشر وطلبت شركته زيادة هذه الرحلات الي ٣٢ رحلة هذا الشتاء فقط لتصل الي ١٠٨ رحلة حتي مارس ٢٠١٨ حيث يأمل في تسيير ٣ رحلات اسبوعيا في شتاء ٢٠١٧ بدلا من رحلة واحدة اسبوعيا كما انه يتطلع لتسيير رحلات شارتر مباشرة مع مصرللطيران من كل من كوريا وامريكا الجنوبية والصين واكد ان مصرللطيران هي التي ستقود حملة عودة السياحة الي مصر بالتعاون مع شركات السياحة المصرية من خلال الدعاية المشتركة بين الجانبين .

جدير بالذكر ان مصرللطيران كانت تسير ٣ رحلات اسبوعية منتظمة الي العاصمة اليابانية طوكيو ورحلتين الي مدينة اوزاكا ولكنها توقفت في عام ٢٠١٢ بسبب انخفاض الحركة السياحية القادمة من مدن اليابان الي مصر .
 
 
ريهام البربرى
الصور :