الخميس, 28 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

فى ورشة «تعال و انظر»..
"عناب": السياحة الدينية تعزز القيم النبيلة للدين السمح ..و"المصرى": تشكل 15% من الحركة العالمية ولابد من الاستفادة منها عمليا

فى ورشة «تعال و انظر»..
-عناب-: السياحة الدينية تعزز القيم النبيلة للدين السمح ..و-المصرى-: تشكل 15% من الحركة العالمية ولابد من الاستفادة منها عمليا
عدد : 11-2016
انطلقت ورشة عمل مشترك بين شركات السياحة المصرية و الأردنية أمس الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر تحت عنوان «تعال و انظر»، بحضور لينا عناب وزيرة السياحة الأردنية ، بمشاركة شركات السياحة المصري و شركات الطيران ، وممثل عن وزارة السياحة المصرية ، و هيئة تنشيط السياحة واتحاد الغرف السياحية وكل من الأنبا بولس نائبا عن قداسة البابا تواضرس.

قال هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ان الورشة تهدف إلي تعريف القطاع السياحي المصري بالمواقع الدينية المسيحية بالأردن ، وأهميتها في النطاق العربي و العالمي ، حيث تم تنظيم تلك الورشة بمشاركة من جانب الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة.

وقالت لينا عناب وزيرة السياحة الأردنية :"حضرنا إلي مصر تلبية لدعوة قداسة البابا تواضرس عقب زيارته الاخيرة للأردن في سبتمبر الماضي والتي التقي خلالها بالعاهل الأردني بعد اضطلاعه علي المواقع السياحية الدينية المسجلة لدي المملكة".

كما أضافت:"أدركنا اننا شركاء في إرسال رسائل مشتركة تحمل قيم المحبه، وتحفز السياحة الدينية، تلعب دور مهم في تعزيز القيم النبيلة للدين السمح".

وتابعت: "أن السياحة تعد مصدر مهم من مصادر الدخل تكاد تتجاوز دخل البترول، في إشارة إلي كون السياحة مستدامة تعتمد في النهاية علي المعالم الأثرية و الدينية و الشواطيء ، و هي مقومات لا تنضب ، بينما مصادر الطاقة مثل البترول يمكن أن يتوقف ضخها بعد انتهاء المخزون منها".

وقال عادل المصري، ممثل وزارة السياحة المصرية في ورشة العمل ،أن حجم حركة السياحة الدينية يبلغ 15% من حجم حركة السفر حول العالم مشيرا إلي أنها نسبة ذات وزن مهم في حركة السياحة لابد من الاستفادة منها بشكل عملي.

و أضاف «المصري» أن ورشة العمل التي تجري وقائعها حاليا ، يتم الخروج منها بخطط عمل واقعية يمكن تنفيذها علي الأراض و تستفيد منها كلا البلدين ، الأمر الذي يأتي في سياق قوة و متانة العلاقات المصرية – الأردنية .

وتابع أن هناك توجه لربط مشروع احياء مسار العائلة المقدسة مع الخطط الجديدة للاستفادة من المعالم الدينية بالمملكة الأردنية ، و مصر ، بهدف تنشيط حركة السياحية ، واطلاق برامج سياحة مشتركة بين الشركات المصرية و الأردنية.
 
 
ريهام البربرى