الجمعة, 29 مارس 2024

abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
الرئيسية
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool

تذاكر المواقع الأثرية بالدولار واليورو

تذاكر المواقع الأثرية بالدولار واليورو
عدد : 12-2016
قرر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، تحديد قيمة تصريح Luxor Pass والتصاريح السنوية الخاصة بالأجانب والعرب المقيمين بمصر باليورو وتثبيته إلى جانب قيمة التصريح المتعارف عليه بالدولار.

وقالت سمية بنيامين، رئيس قطاع التمويل بالوزارة ، إن هذا القرار جاء نظرا لما تشهده البلاد من تغيير سعر صرف الدولار اليومي، الأمر الذي يحول دون تحديد قيمة ثابتة لما يوازيه الدولار بالعملات الأخرى.

وأضافت "بنيامين"، أن قيمة تصريح Luxor Pass أصبحت 200 دولار أو"180 يورو" ويشمل كافة المناطق المفتوحة للزيارة بما فيها مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري لمدة خمسة أيام، و 100 دولار أو "90 يورو" للطالب الأجنبي، كما أصبحت قيمة التصريح بدون مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري 100 دولار "90 يورو" للزائر الأجنبي و 50 دولار أو "45 يورو" للطالب الأجنبي، أما التصاريح السنوية فأصبحت 340 دولار أو "310 يورو" للأجانب العاملين بالسفارات والمؤسسات الدولية بمصر لزيارة كافة المناطق المفتوحة بما فيها مقبرتي سيتي الأول ونفرتاري، أما بدونهما فأصبحت 240 دولار أو "220 يورو".

وبالنسبة للتصريح السنوي الخاص بالأجانب المقيمين بمصر فأصبحت قيمته 390 دولار أو "360 يورو" متضمن مقبرتي "سيتي الأول" و"نفرتاري" أو 290 دولار أو "260 يورو" بدونهما.

وأشارت "بنيامين"، إلى أن مجلس الإدارة كان قد وافق في جلسة سابقة على تخفيض قيمة رسوم هذه التصاريح، في محاولة لجذب حركة السياحة الوافدة إلى مصر بما يساهم في زيادة الموارد المالية لوزارة الآثار.