abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
روسيا تفتتح قنصليتها فى الغردقة
روسيا تفتتح قنصليتها فى الغردقة
عدد : 01-2017
أعلن جامشيد بونتايف القنصل الروسى بالغردقة، افتتاح قنصلية روسية جديدة اليوم الأحد فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف، أن وجود قنصلية لروسيا فى القاهرة والإسكندرية وأخرى فى الغردقة يؤكد حسن العلاقات بين مصر وروسيا، مشيرًا إلى وجود 20 ألف روسى بالغردقة.

وتابع: «افتتاح القنصلية تأخر لحين انتهاء بعض الإجراءات، وستساعد الروس المقيمين على عدم مخالفة اللوائح والقوانين فى مصر، كما ستساعد المصريين المتزوجين من روسيات على إقامة حياة مريحة فى مصر».

وقبل أيام زار وفد أمنى روسى مطارات شرم الشيخ والغردقة، لمراجعة التدابير الأمنية فى المطارين.

وكانت روسيا قررت تعليق جميع رحلاتها الجوية المتجهة من وإلى مصر فى أعقاب واقعة سقوط الطائرة الروسية فى سيناء بعد انفجارها عقب إقلاعها بدقائق معدودة من مطار شرم الشيخ وهى متجهة إلى سان بطرسبرج فى الـ31 من أكتوبر 2015، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ 224.

وتمثل السياحة الروسية قبل توقف الرحلات بين البلدين 33% من إجمالى السياحة الوافدة إلى المقصد السياحى المصرى.

وقال عصام على الخبير السياحى بمحافظة البحر الاحمر، إن 22 يناير موافق للعيد القومى لمحافظة البحر الأحمر حيث تم الافتتاح التجريبى للقنصلية فى الخميس قبل الماضى 12 من يناير الجارى.

وأشار إلى أن افتتاح القنصلية الروسية فى الغردقة سوف يسهل كثيراً على الروس فى استخراج جوازات السفر الخاصة بهم وتجديدها وإصدار التأشيرات للمصريين الذين يرغبون فى السفر لروسيا.

كما أن القنصلية الروسية قامت بالفعل منذ الخميس قبل الماضى فى تلقى طلبات الجالية الروسية المقيمة بالغردقة وتضم أكثر من 35 ألف مواطن روسى يعملون داخل الفنادق والقرى السياحية المصرية ومنهم من يمتلك شققاً سكنية ومحلات تجارية.