abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool
abou-alhool الرئيسية abou-alhool
بانوراما
فرعونيات
بلاد وشركات
الحدث السياحي
سحر الشرق
سياحة وإستشفاء
أم الدنيا
حج وعمرة
أعمدة ثابتة
درجات الحرارة
اسعار العملات
abou-alhool
التشغيل المبدئى لفندق" شتاينبرجر التحرير" وتوقعات بإفتتاحه رسمياً خلال أيام
 التشغيل المبدئى لفندق- شتاينبرجر التحرير- وتوقعات بإفتتاحه رسمياً خلال أيام
عدد : 01-2017
أعلنت الشركة القابضة للسياحة والفنادق برئاسة المحاسبة " ميرفت حطبة " رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ، اليوم - الإثنين - بدء التشغيل التجريبى فندق " شتاينبرجر التحرير بالقاهرة " الذى يقع فى ميدان التحرير ، بعدما حصلت الشركة بالأمس – الأحد – على رخصة التشغيل من وزارة السياحة .

ولم تحدد الشركة بعد الموعد الرسمى لإفتتاح الفندق ، والذى من المتوقع أن يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعد إنتهاء الشركة القابضة من كافة التجهيزات الخاص بالإفتتاح الرسمى للفندق ، فى إشارة واضحة لدعم القيادة السياسية لصناعة السياحة والعمل على إزدهارها بعد فترات الإنحسار التى واجهتها منذ يناير 2011.

وكان من المقرر أن يتم إفتتاح الفندق أول يناير 2016 ، وتم تحديد اكثر من موعد بشكل مبدئى إما خلال الإحتفال بثورة يونيو، وإنتصارات أكتوبر 2016 إلا إنه قد تم تأجيل الإفتتاح ، نتيجة تقاعس الجهات المعنية بدخول المرافق " الكهرباء ، والغاز ، والمياه " فى الوقت الذى قامت أجهزة الحماية المدنية بمنح الفندق الصلاحية والكود الخاص بالحريق وتأمين المنشآت من الحرائق والكوارث ، والذى يعد من أصعب التراخيص التى يتم إصدارها للمنشآت الفندقية حرصاً على أمن وسلامة العاملين والنزلاء بالفندق ولحماية المنشآت.

و فندق " شتاينبرجر التحرير بالقاهرة " المملوك للشركة القابضة للسياحة والفنادق قد بدأ العمل به فى مارس 2013 وهو على مستوى أربع نجوم بلس وبطاقة فندقية 295 غرفة بتكلفة استثمارية قدرها 300 مليون جنيه، ويتكون الفندق من جراج للسيارات من دورين بالإضافة إلى عدد 295 غرفة فندقية منها عدد 18 جناحًا فندقيًا كما يحتوى الفندق على قاعة احتفالات ومؤتمرات كبرى سعة 300 فرد بالإضافة إلى عدد 5 غرف اجتماعات لرجال الأعمال. كما يحتوى الفندق على مطعم رئيسى وحمام سباحة وصالة جيم ونادٍ صحى بالإضافة إلى مناطق الاستقبال والصالونات. والفندق مزود بأحدث التقنيات والديكورات الحديثة وعوامل الأمن والسلامة

وتوقعت الشركة القابضة فى دراستها عن المشروع، أن فندق " شتاينبرجر التحرير بالقاهرة " يوفر نحو 800 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتحقيق إيرادات إجمالية تقدر بنحو 84 مليون جنيه.كما كان من المتوقع أن يحقق صافي ربح بنحو 9 مليون جنيه خلال العام المالي (2016-2017)، وإيرادات إجمالية تقدر بنحو 101 مليون جنيه، وصافي ربح 17 مليون جنيه خلال العام المالي (2017-2018).

وكانت الشركة القابضة للسياحة والفنادق قد قررت تنفيذ المشروع بنفسها بعد التراجع عن صفقة بيع الأرض إلى شركة أكور العالمية.

يذكرأن الدكتور الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، قد زار الفندق قبل نحو ستة أشهر وطالب بسرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة أو الجارى تنفيذها فى الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام وذلك لارتباطها بالبرنامج الاقتصادى للحكومة وتحقيق الاستفادة القصوى من الأموال المستثمرة والعوائد المرجوة من تلك المشروعات.

كما طالب وزير قطاع الأعمال العام بضرورة الاعتماد على المنتجات المحلية قدر الإمكان فى وسائل وأدوات التجهيز وأثاث الغرف وذلك للحد من الضغط على العملة الأجنبية وبما يشجع المنتجات والصناعات المحلية، مع مراعاة مستوى الجودة المطلوب.
 
 
سعيد جمال الدين